الوطن

نشاطات

} واصل  وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بو حبيب زيارته إلى العاصمة الأميركية واشنطن، حيث اجتمع بالعضو البارز في لجنة العلاقات الخارجية ولجنة المخصّصات في مجلس الشيوخ السناتور الجمهوري ليندسي غراهام والعضو في اللجنة الفرعية حول الشرق الأدنى ومكافحة الإرهاب في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ السناتور الجمهوري تود يونغ، وحصل بو حبيب منهما، بحيب بيان للخارجية  «على وعد منهما بتسريع وتحريك ملف حزمة الدعم للجيش اللبناني وقوى الأمن التي ما زالت قيد البحث في مجلس النواب الأميركي».

 كما اجتمع بو حبيب بعميد مجلس المديرين التنفيذيين في مجموعة البنك الدولي الدكتور ميرزا حسن وبنائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج، وتباحث معهما «في التقدم المحقق في المشاريع المدعومة من البنك، ومنها في قطاعي الكهرباء والأمن الغذائي، وتلك التي تنتظر المصادقة عليها من مجلس النواب وخطوات التعاون والدعم المقبلة للبنان».

} استقبل وزير الإعلام زياد المكاري في مكتبه في الوزارة ، النائب جميل عبود وعرض معه لآخر التطورات على الساحة المحلية.

} التقى مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، قائد قوة «يونيفيل» في لبنان أرولدو لازارو في زيارة بروتوكولية بعد استلام مهامه في لبنان. وجرى عرض الوضع في لبنان والمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى