رياضة

مدير بطولة آسيا في السامبو فرنسوا سعادة: استعداداتنا شارفت على النهاية ونتمنى التوفيق

 تتواصل تحضيرات الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه لبطولة آسيا وأوقيانيا بالسامبو والسامبو كونتاكت التي ستقام في 2 و3 و4 حزيران 2022 في القاعة الرياضيّة التابعة لمجمّع فؤاد شهاب في جونية برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلّاس.

ويقول مدير البطولة فرنسوا سعاده جونيور «إن الاستعدادات للحدث القاري الكبير شارفت على الانتهاء وإن وفود الدول المشاركة في البطولة القارية قد اكتمل وصولها اضافة الى الحكام والمراقبين والإداريين والصحافيين وعلى رأسهم رئيس الاتحاد الآسيوي للسامبو ألمجون مولاييف».

 وأضاف سعاده: «ستجري عملية سحب قرعة البطولة عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم (الأربعاء 1 حزيران). وحول المنتخب اللبناني الذي سيشارك في البطولة، أجاب سعادة: «أفراد المنتخب يتدربون بصورة مكثفة منذ فترة تحت اشراف مدربي المنتخب في نادي بودا (أدما) وعدد اللاعبين اللبنانيين يتخطى الخمسين ونأمل أن يحرز لبنان ميداليات ملونة في الاستحقاق القاري الكبير»، داعياً عشاق الرياضة عامة وعشاق الرياضة القتالية خاصة الى حضور البطولة ومواكبة المنتخب اللبناني، ومضيفاً إن الدخول الى الملعب مجاني.

كما دعا سعاده رجال الصحافة والإعلام الى مواكبة  البطولة وحفل الافتتاح شاكراً اياهم على جهودهم.

وذكر أن حفل افتتاح البطولة سيقام ابتداء من الساعة الخامسة والنصف من عصر الخميس 2 حزيران بحضور راعي البطولة وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلّاس والفاعليات الرسمية والعسكرية والبلدية والرياضية ورجال الصحافة والإعلام وعشاق الرياضة.

ولفت إلى أنه سيتم وضع بساط مستدير (عدد 3) في الملعب والتي ستقام عليها المباريات.

وأردف قائلاً: «البطولة الآسيوية للسامبو مخصّصة لجميع الفئات العمرية للكبار والناشئين للذكور والإناث وتقام لأول مرة في لبنان بمشاركة اكثر من 500 لاعب ولاعبة من 21 دولة.

والدول المشاركة هي لبنان، الأردن، ايران، العراق، كازاخستان، بنغلادش، كوريا الجنوبية، كيرغيزستان، ماليزيا، منغوليا، فلسطين، باكستان، الفيليبين، سنغافورة، سورية، تركمانستان، طاجاكستان، اوزباكستان، اليمن، اوستراليا ونيوزيلندا.

وأشار إلى أن مجلس ادارة الاتحاد الآسيوي والجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي سينعقدان الأربعاء 1 حزيران في فندق «ماديسون» وعلى جدول أعمالهما العديد من المواضيع التي تختص بلعبة السامبو.

وذكر أن دورة صقل حكام آسيويين ستجري على هامش البطولة القارية بمشاركة حكام  من لبنان والخارج.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى