الوطن

بوحبيب استوضح السفير القبرصي عن غاية التمارين العسكرية مع «إسرائيل»

استقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبد الله بو حبيب، سفير قبرص بانايوتيس كيرياكو للاستيضاح حول التمارين العسكرية المشتركة مع إسرائيل، معترضاً على ما ورد في الإعلام «الإسرائيلي» على أنها موجهة ضد لبنان».

 ونفى السفير القبرصي هذا الأمر جملةً وتفصيلاً، مشيراً إلى أن «هدف هذه التمارين هو تدريب الحرس الحدودي للدفاع عن الجزيرة القبرصية». وأعلن أن وزارة الدفاع القبرصية ستُصدر بياناً توضيحياً عن هذا الشأن  اليوم بعد انتهاء هذه التمارين العسكرية.

والتقى بوحبيب في مكتبه، المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا التي هنّأت لبنان على إنجازه العملية الانتخابية واقتراع المغتربين في الخارج، وكذلك على الجو الديمقراطي الذي ساد جلسة مجلس النواب أول من أمس.

 وجرى البحث في زيارة الوزير بو حبيب إلى واشنطن ونيويورك وبروكسل، وفي المرحلة المقبلة لجهة تشكيل الحكومة الجديدة والإصلاحات المطلوبة والمفاوضات مع صندوق النقد الدولي وكذلك أزمة النزوح السوري.

 كما استقبل بو حبيب سفير اليابان أوكوبو تاكيشي الذي هنّأه بإنجاز العملية الانتخابية للبنانيين في الخارج، وجرى البحث  خلال اللقاء في كيفية دعم اليابان للإدارات العامّة والوزارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى