الوطن

برّي عرض مع زوّاره الأوضاع وتلقى مزيداً من الاتصالات وبرقيات التهنئة

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وزير العدل العراقي وزير العمل والشؤون الإجتماعية بالوكالة سالار في حضور السفير العراقي لدى لبنان حيدر شياع البراك.

وبعد الزيارة، أوضح عبد الستار أن الزيارة هي «للتبركة والتهنئة لدولته وإبلاغه تحيات الحكومة والشعب العراقي. كما كان اللقاء مناسبة للتباحث في الكثير من القضايا المشتركة بين البلدين الشقيقين».

 وعرض الرئيس برّي مع السفير القطري إبراهيم بن عبد العزيز السهلاوي، الأوضاع العامّة والعلاقات الثنائية بين لبنان وقطر. والتقى برّي مدير المخابرات في الجيش العميد الركن طوني قهوجي.

 واستقبل رئيس المجلس النائب الدكتور غسان سكاف وعرض معه المستجدات إضافةً إلى شؤون تشريعية.

 بعد اللقاء أعلن سكاف أنه هنّأ برّي على إعادة انتخابه رئيساً لمجلس النواب و»اتفقنا على التعاون وإن شاء الله لمصلحة لبنان ومستقبله وأعتقد من يريد أن يعمل في السياسة عليه أن يخترع الأمل».

 ورداً على سؤال عن رؤيته للاستحقاقات المقبلة لا سيما في الموضوع الحكومي وأي نوع من الحكومات تلائم الوضع الراهن، قال سكاف «كما قلت في الامس، أن الوضع مناسب من أجل تشكيل حكومة سياسية خصوصاً أن لا انسداد سياسياً، اليوم هناك أقلية وهناك أكثرية فلتشكل الأكثرية حكومة والأقلية تعارض. بعد الانتخابات النيابية هناك أكثرية انبثقت فلتشكل هذه الأكثرية الحكومة وعلى الأقلية أن تُعارض».

على صعيد آخر، ولمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للمجلس النيابي لولاية جديدة، تلقى برّي اتصال تهنئة من وزير التسامح والتعايش في دولة الإمارات العربية المتحدة نهيان بن مبارك آل نهيان. كما اتصل مهنئاً: الرئيس ميشال سليمان، الرئيس تمام سلام، السيد علي فضل الله، إمام مدينة النبطية الشيخ عبد الحسين صادق.

 وتلقى برّي برقية تهنئة من رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قليباف جاء فيها» يسرّني أن أقدم لدولتكم أحرّ التهاني والتبريكات لمناسبة بدء الولاية الجديدة للبرلمان اللبناني وإعادة انتخابكم للمجلس النيابي الموقّر».

 أضاف «لا شك أننا سنشهد في هذه المرحلة كما في المراحل السابقة مزيداً من التعاون الأخوي البنّاء بين البلدين الشقيقين في المجالات الثنائية الإقليمية والدولية من خلال حسن درايتكم وإدارتكم الحكيمة ومؤازرة السادة النواب في المجلس النيابي ومجلس الشورى. وأغتنمها مناسبة لأسأل الله، أن يمنّ على دولتكم وعلى السادة النواب بالسلامة والتوفيق الدائمين وعلى لبنان الصديق حكومةً وشعباً بالسعادة والتطور المضطردين».

وتلقى برّي أيضاً، برقية من رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور أحمد بحر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى