رياضة

الرياضي يتقدّم على بيروت في مباراة مثيرة ولقاء اليوم في الشياح مصيريّ لنادي بيروت

أضاع فريق بيروت فيرست كلوب فرصة تعويض سقوطه في أولى مباريات الدور النهائيّ لبطولة لبنان في كرة السلة لنوادي الدرجة الأولى للرجال في معقله بالشياح مساء الثلاثاء، وأهدر فرصة تعديل النتيجة ومنافسه الرياضي بيروت حامل اللقب، إذ خسر أمامه في المباراة الثانية بطريقة دراماتيكية اتحادياً 0 – 20 بعد وقت إضافي، الوقت الأصلي 67 – 67، في المباراة التي أجريت بينهما مساء الأربعاء في قاعة صائب سلام بالنادي الرياضي في المنارة، ليتقدم الرياضي في هذه السلسلة 2 – 0 من سبع مباريات ممكنة.

وتكرر سيناريو المباراة الأولى في مجمع الشياح لجهة تقدّم الضيوف بفارق كبير في الربعين الاول والثاني، إلا أن لاعبي الرياضي تمكنوا من العودة قبل نهاية الربع الثاني، وقلّصوا الفارق الى تسع نقاط.

ولم يحمل القسم الأول من الربع الأخير الفرج لجمهور الرياضي ولاعبيه، إذ سيطر الضيوف على مجريات اللعب مستفيدين من التسديد من المسافات البعيدة عبر ايلي شمعون، ومن الاختراق عبر وائل عرقجي، في مقابل تعطل الماكينة التهديفية للرياضي.

إلا أن الدقائق الخمس الأخيرة من المباراة شهدت العودة المنتظرة للاعبي الرياضي، فقلصوا الفارق الى نقطة واحدة 65 – 66 بثلاث رميات حرة للهداف أمير سعود. ثم تقدموا للمرة الاولى 67 – 66 بعد تسديدة للبوسني علم الدين كيكانوفيتش من المسافة المتوسطة.

وعادل بيروت من رمية حرة من اثنتين لتذهب المباراة الى وقت اضافي بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 67 – 67.

وسيطر لاعبو الرياضي على الوقت الإضافي وسط فرحة كبرى لجمهورهم في المدرجات.

وتعطلت المباراة قبل نهايتها بـ 51 ثانية لأكثر من نصف ساعة والرياضي متقدم، بسبب إشعال سحب دخانية في القاعة.

ورفض اداريو بيروت بعدها إكمال المباراة، لتنتهي اتحاديا 20 – 0.

وستقام المباراة الثالثة بين الفريقين التاسعة والنصف مساء يوم غدٍ الجمعة في مجمع الشياح الرياضي، المعتمد ارضا لبيروت فيرست كلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى