أخيرة

حفل موسيقيّ غنائيّ لكورال «آرت ستار» في ثقافيّ كفرسوسة

أقامت فرقة آرت ستار لفنون الأداء بقيادة المايسترو نزيه أسعد حفلاً موسيقياً غنائياً على مسرح ثقافي كفرسوسة في دمشقـ تحت عنوان «حبنا بيصنع فن».

تميّز الحفل بمشاركة كورال حجرة بصوت أطفال من مختلف الأعمار امتلكوا الموهبة واجتهدوا بصقلها وما زالوا حيث ابتدأ بمعزوفتي هلاليا ولولو للأوركسترا الموسيقية تلاه كورال حجرة الصوت الذي قادته المايسترو مارينا بوهايتشوك وقام بأدائه عدد من الأصوات الأوبرالية.

وقدّمت بعد ذلك مجموعة من المعزوفات الموسيقية ليختتم الحفل ببعض من أغاني تراث الجزيرة السورية بصوت الفنان ريبير وحيد إضافة للعديد من أغانيه تفاعل معها الجمهور بالكثير من الحماسة.

وأوضح المايسترو أسعد في تصريح للإعلام أن الحفل تشكيلة لمجموعة مواهب من الأطفال واليافعين بمشاركة بعض أساتذة مركز آرت ستار لفنون الأداء لصقل موهبتهم في الحياة العمليّة إلى جانب الدراسة النظريّة التي يتلقونها كتجربة تضمّنت توليفة متنوّعة من القطع الموسيقيّة الكلاسيكيّة والشرقيّة.

وحرص أسعد على إضافة فقرات غناء جماعيّ للأطفال ليعتادوا على العمل المتناغم بالإضافة لمحاولة خلق نوع من التماهي والانسجام بين الأطفال بهدف مشاركة الخبرة، موضحاً أن الحفل كان انطلاقة لفعاليات أخرى أوسع وأشمل على مستوى الأداء والقطع الموسيقية.

وأشار أسعد إلى أن اختيار الأطفال جاء على أساس امتلاكهم الشغف للوقوف على خشبة المسرح مضيفاً: إن الهدف من الفعالية نشر المحبة وعلى وجه الخصوص محبة الفن والموسيقا.

بدوره قال الفنان وحيد في تصريح مماثل إن سبب غيابه عن الساحة الفنيّة يعود لحادث تعرّض له إضافة لتركيز اهتمامه على الأمور الإنسانيّة وهو ما يتمثل بكونه سفير الأطفال.

وعن مشاركته في حفل اليوم قال: من الشرف لي المشاركة في حفل يتضمن أطفال بلدي وجمهوره ذواق مشدداً على ضرورة الاعتناء بذوق الأطفال وتنميتهم على الطرب والنوطة الموسيقية والفن.P

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى