رياضة

انطلاق ورشة بناء برشلونة مع الاستغناء عن 17 لاعباً

بات في حكم المؤكّد أن الوضع المالي الصعب لبرشلونة النادي سيجبره على التخلص من عدد كبير من لاعبيه؛ أملاً بمواجهة سوق الانتقالات بمزيد من السيولة والسلاسة، مع توفير ما يكفي من الأموال، حيث من المرشح رحيل أسماء مثل فرينكي دي يونغ على الرغم من حقيقة أن تشافي، المدير الفني، قد يضطر للاستغناء عن لاعبين من أجل »إنقاذ« اقتصاد النادي الكتالوني.

وقالت صحيفة »سبورت« الكتالونية، إن النادي بصدد التخلص من نحو 17 لاعباً، لتوفير السيولة المالية اللازمة للتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي وماركوس ألونسو وآخرين طلبهم تشافي لإعادة الفريق للمنافسة على الألقاب المحلية والقارية. وسيكون أبرز الراحلين الفرنسي عثمان ديمبلي، الذي لم يجدد عقده الحالي مع النادي الكتالوني وسيرحل مجاناً دون أية استفادة مادية للنادي، ودي يونغ الذي يريده مانشستر يونايتد بقيادة مواطنه الهولندي إيريك تين هاغ، وكذلك جوتجلا الذي اقترب من كلوب بروغ البلجيكي الذي سيدفع سبعة ملايين يورو. ويوجد أيضاً الفرنسي كليمو لينغليه الذي سينتقل للدوري الإنكليزي الممتاز وقد يكون أحد أندية لندن وجهته المقبلة، بينما يهتمّ أولمبيك مرسيليا الفرنسي بالبوسني ميراليم بيانيتش المعار إلى بشكتاش التركي.

ويملك ريكي بويغ عدة عروض من إسبانيا، ويمكنه الرحيل عن برشلونة على سبيل الإعارة، أما صامويل أومتيتي الذي يرغب النادي في رحيله منذ فترة طويلة، فقد يكون بنفيكا وجهته المقبلة.

وسيعود لوك دي يونغ إلى إشبيلية بعد نهاية إعارته، وكذلك آداما تراوري سيعود إلى وولفرهامبتون الإنكليزي، ويملك المهاجم مارتن بيرثويت عروضاً من إسبانيا لكن يوجد اهتمام أيضاً من أندية إنكليزية.

ويمكن للهولندي ممفيس ديباي أن يغادر برشلونة إذا وصله عرض جيد، خاصة في ظل اهتمام يوفنتوس وآرسنال ووست هام يونايتد.

ولن تستمر رحلة أوسكار مينغويزا مع برشلونة، وقد تنتهي عن طريق البيع أو الإعارة، وكذلك الحارس نيتو سيرحل خلال الصيف الحالي، وستنتهي إعارة فرانسيسكو ترينكاو إلى وولفرهامبتون، لكن قد تتم إعارته مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى