أخيرة

مشروع الموسوعة الدمشقية لتوثيق ألف علم ومعلم من مدينة دمشق

ينفذ فريق سند التنموي بالتعاون مع مؤسسة تاريخ دمشق مشروع الموسوعة الدمشقية لتوثيق ألف علم ومعلم من مدينة دمشق بهدف الحفاظ على تاريخها، حيث اختتمت قبل أيام قليلة مرحلة تسلم الاستمارات المطلوبة للمشاركة في هذا العمل الواسع.

وقال مأمون أبو الذهب في تصريح صحافي إن المشروع يهدف إلى توثيق التاريخ الدمشقي والاحتفاظ به بأفضل صورة في اطار الواجب الوطني المترتب على شباب سورية الواعي، موضحاً أن شروط المشاركة تتضمن أن يكون المشارك موجوداً في مدينة دمشق وعمره بين 18 و30 عاماً ولديه معرفة بإعداد المحتوى وأدوات البحث واستخراج البيانات والقدرة على تفريغ 10 ساعات أسبوعياً للمشروع وحضور الاجتماعات الدورية إلى جانب الشغف والاهتمام بتوثيق تاريخ بدمشق.

وأوضح أن المشروع يتضمّن تدوين وكتابة مقالات عن أعلام ومعالم دمشق من شخصيات وأدباء ونساء ومفكرين ومدارس وأحياء وصحف لتكون مقالات رقميّة على موقع الموسوعة الدمشقية مع أولوية الظهور بالصفحات الأولى على محرّكات البحث (اس اي او) للوصول لعدد أكبر من المهتمين بالتراث وصناع المحتوى.

واختتم أبو الذهب حديثه بالإشارة إلى أن المشروع يوفر فرصة تدريب عملي مدة 6 أشهر للتدوين وصقل خبرات 30 شاباً وشابة مع موجهين وخبراء ليتم الاختيار وفق لجنة وتكريمهم في نهاية المشروع برسالة توصية من مؤسسة تاريخ دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى