أخيرة

مهرجان الزمن الجميل في دورته الخامسة يكرّم نجوم الغناء والتمثيل

أقيم في قاعة السفراء في كازينو لبنان مهرجان الزمن الجميل في دورته الخامسة، حيث تم فيه تكريم عدد من نجوم الغناء والتمثيل العربي واللبناني. وقدمت الحفل الإعلامية كارلا حداد، والافتتاح كان مع الفنانة تانيا قسيس على المسرح بالنشيد الوطني، ثم قدّمت باقة متنوعة ومميزة من أشهر وأهم أعمالها الفنية، كان أبرزها أغنيتها الوطنية الشهيرة «درب المجد» من كلمات الشاعر نزار فرنسيس، وألحان ميشال فاضل.

والقى الدكتور هراتش ساغبازاريان مؤسس ورئيس المهرجان كلمة استهلها بالترحيب بنجوم الحفل، مؤكداً ان «المهرجان اليوم يأتي تأكيداً على ان لبنان لن ينهار، وهو شعلة الفن والثقافة في العالم العربي والشرق الأوسط».

وتابع: «كنت اقول ان الاحلام وحدها لا تكفي ليصل الانسان لتحقيق اهدافه في الحياة، وان الطموح يبدأ بالسعي. ومنذ الصغر كنت أجتهد لتحقيق طموحاتي وحدي، لكني لم أتخيل ان تصبح أحلامي يوما جزءا مهما من حياتي. انه هذا العمل الذي ينمو اكثر واكثر في كل عام مع نجوم شكلوا المثل الأعلى في الفن والحياة بالنسبة لي. هي رسالة شكر الى من بذلوا من عمرهم وشبابهم وحياتهم وتعبهم وشكلت أعمالهم قمة في الإبداع والرقي. نفتخر بهم في عالمنا العربي فهم أصبحوا الحدث السنوي المهم المنتظر والذي افتقدناه مؤخراً بسبب جائحة كورونا… وها  قد عدنا».

 بعدها، تحدّث الفنان هاني شاكر بعد تسلمه درع المهرجان التكريمية، قائلا: «تحية الى لبنان والى ادارة المهرجان برئاسة الدكتور هراتش الذي يبذل جهوداً جبارة في وقت  يجب ان تقوم الدول بفعله لتكريم فناني زمنها الجميل».

وتابع: «هذا الدرع يعني لي الكثير لكونه من على أرض لبنان الحبيب الذي عشقت وكنت اقضي فيه اجمل ايام حياتي مع زوجتي واولادي ولم يكن هناك منطقة في ربوعه الا وغنيت فيها».

 من جهتها، قالت الفنانة صفية العمري التي اعتلت المسرح باكية متأثرة: «لبنان كان منارة الفن والاعلام العربي وكنا نعتبره في مصر الاستوديو الكبير».

وتابعت: «اشكر الدكتور هراتش مرتين، اولاً على منحي درع «ايقونة التمثيل»، وثانياً لانه كان سبباً بعودتي الى لبنان المتألق دوما بفنه واهله ونبض شعبه المحب للحياة رغم المآسي».

وكرّم المهرجان نقيب الفنانين المطرب هاني شاكر، والممثلات المصريات القديرات صفية العمري وسميرة عبد العزيز وفاديا عبد الغني، شريفة فاضل وناديا لطفي التي سلمها الدكتور هراتش الدرع قبل رحيلها في المستشفى العسكري في مصر. ومن سورية تم تكريم الممثل الكوميدي والدرامي حسام تحسين بك، والممثلة نادين خوري.

اما من لبنان، فكرّم مهرجان الزمن الجميل الفنانات جورجيت الصايغ، ماري سليمان، مايا يزبك، الإعلامية مريم شقير أبو جودة، الممثلين عبد الله الحمصي (أسعد)، يوسف فخري (كوكو)، مادلين طبر، خالد السيد، ليليان نمري، وداد جبور وعازف القانون الموسيقي محي الدين الغالي.

وتعرض شاشة ال.بي.سي. الحفل الاحد المقبل بعد نشرة الاخبار المسائية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى