الوطن

القرم بعد اجتماع في السرايا: وضعنا قطار المساعدات الصينية للاتصالات على السكة

عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، أمس في السرايا الحكومية مع وزير الاتصالات جوني القرم شارك فيه سفير الصين تشيان مينجيان ورئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر والمهندس أحمد عويدات.

وأوضح القرم بعد الاجتماع أن البحث تناول «موضوع المساعدات التي ستقدمها الصين لقطاع الاتصالات من خلال تزويدنا بالطاقة الشمسية، وهذه المساعدات تبلغ نحو 6 ملايين دولار وهي مخصصة لتزويد محطات ومراكز الاتصالات الأرضية والخلوية بالطاقة الشمسية، ونحن وضعنا القطار على السكة وقدمنا المشروع وسنُعلن عن التفاصيل في وقت قريب».

وعرض ميقاتي مع وزير المال يوسف خليل شؤون وزارته. كما اجتمع  مع وزير الثقافة محمد وسام المرتضى بحضور الفنان رودي رحمة.

وقال المرتضى «بحثنا في أمور عدّة  منها إقامة نصب في مرفأ بيروت يُوثّق كل المحن التي مرّ بها البلد ويؤكد أن لبنان سيعود وينهض رغم كل شيء».

أضاف «أمّا  المسألة الثانية فتتعلق ببيت السيدة فيروز التراثي في بيروت، والمباشرة بإعادة ترميمه. وقد اقترح الفنان رودي رحمة مشكوراً،  بما أن السيدة فيروز رمز لبناني استثنائي، إقامة نصب مهم لها في البلد، وهناك تصوّر معيّن عرضناه على الرئيس ميقاتي، كما اقترح الفنان رحمة وضع تمثال نصفي لها في «بيت فيروز» أيضاً».

والتقى ميقاتي سفير مصر في  لبنان ياسر  علوي الذي سلّمه دعوة لحضور  قمّة قادة العالم التي ستًعقد في شرم الشيخ خلال الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر أطراف اتفاقية المتحدة الإطارية لتغيير المناخ في  7 و8 تشرين الثاني المقبل.

كما التقى النائب بلال الحشيمي وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع العامّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى