رياضة

لقاء النجمة والأنصار في ختام الموسم مَن سيرفع كأس لبنان ويتأهّل لآسيا؟

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم عن سماحه بحضور 1000 مشجع، لمتابعة لقاء فريقي الأنصار والنجمة، غداً السبت (16.30)، في نهائي كأس لبنان، على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه.

 ويأتي إعلان الاتحاد بمثابة تمهيد للإعلان عن فتح أبواب الملاعب أمام الجماهير بشكل كامل في الموسم المقبل، لكن سعة الجماهير في ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية لا تتسع لأكثر من 1000 مشجع.

ويطمح الأنصار بقيادة مدرّبه الأردني عبد الله أبو زمع لإنقاذ الموسم بلقب مؤهل لكأس الاتحاد الآسيوي 2022، وهو طموح النجمة بقيادة مدربه التونسي طارق جرايا. والتقى الفريقان 14 مرة في الكأس، فاز الأنصار بـ9 منها مقابل 4 للنجمة، بينما حسمت ركلات الجزاء مواجهة واحدة لمصلحة الأنصار.

واصطدم الغريمان بالنهائي في 4 مناسبات سابقة، فاز الأنصار في 3 منها مقابل تتويج وحيد للنجمة، مع الأخذ في الاعتبار أن الأنصار فاز بنهائيّ الموسم الماضي بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة بالتعادل (1- 1).

وسجل الأنصار 26 هدفا في مجمل مواجهات النجمة بالكأس، بينما تلقت شباكه 16 هدفا. وفاز الأنصار على النجمة بنتيجة 2-0، في أول ديربي بالكأس في العام 1986، وذلك على ملعب الصفاء في نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى