رياضة

أخبار اللاعبين والأندية

ـ فجع الشارع الكرويّ اللبنانيّ أمس، بوفاة رئيس نادي النجمة السابق محمد أمين الداعوق. وكان الداعوق قد تولّى رئاسة نادي النجمة منذ العام 2006 حتى العام 2017، حيث أحرز النادي في رئاسته العديد من الألقاب على مستوى الدوري والكأس.

ونعت إدارة النجمة الراحل عبر حسابها الرسمي في موقع فيسبوك. وجاء في بيانها: «تتقدم الإدارة بخالص العزاء وصادق المواساة لعائلة الداعوق الكريمة وأسرة كرة القدم اللبنانية عموماً والنجماويّة خصوصاً سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته».

ـ تابع ناديا الأنصار والنجمة، تحضيراتهما للمواجهة المرتقبة بينهما في نهائي بطولة كأس لبنان لكرة القدم، عصر غدٍ السبت، على ملعب جونيه البلدي. وزار رئيس الأنصار، نبيل بدر، تمارين الفريق، ووعد اللاعبين بصرف حوافز مالية، حال الفوز باللقب.

من جهته، أجرى النجمة، تمارينه بقيادة مدربه التونسي طارق جرايا، وسط أجواء إيجابية في صفوف الفريق. ويأمل الأنصار في حصد لقبه الـ 16 في تاريخه، في حين يحاول النجمة، تحقيق لقبه السابع. يذكر أن تمارين الأنصار والنجمة، تقام بعيداً عن الإعلام والجماهير، من خلال معسكر مغلق للطرفين.

ـ افتتح نادي العهد المركز الإعلامي الخاص به، والذي يُعدّ الأول من نوعه في لبنان، وذلك بحضور رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، ومحمد عويدات، ممثلاً لوزير الشباب والرياضة، وأمين عام اللجنة الأولمبية العميد المتقاعد حسان رستم، وحشد من الإعلام الرياضي اللبناني.

وبدأ الاحتفاليّة شريط المركز من قبل حيدر ومعه عويدات ورئيس النادي تميم سليمان، ثمّ قام الحاضرون بجولة داخل المركز الذي يضم قاعة مؤتمرات صحافية وقاعة تصوير فوتوغرافي، بالإضافة إلى زاوية مخصصة للمقابلات مع مقر خاص للإنتاج والإخراج.

وأعلن سليمان عن رحلة تغيير شعار النادي من خلال مقطع فيديو.  وشكر سليمان وجود حيدر وجميع الحاضرين، واعداً بأن يستكمل النادي مشروعه المؤسسي من أجل مجتمع رياضي أفضل.

ـ يبدو أن نجم نادي بيروت لكرة السلة، وائل عرقجي، سيكون جاهزاً لمواجهة الرياضي، مساء اليوم في ملعب الشياح، حيث ستنطلق المباراة السابعة الفاصلة بين الفريقين بعد تعادلهما 3 ـ 3.

وأكدت مصادر في نادي بيروت فيرست كلوب أن الإصابة التي تعرّض لها وائل عبارة عن كدمة في الركبة وليست شداً عضلياً، حيث شدّد المصدر أن اللاعب سوف يخضع لجلسة علاج سريعة ومن ثم سيتم تحديد أمر مشاركته من عدمها. ويعتبر عرقجي أحد أبرز لاعبي بيروت ومنتخب لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى