الوطن

أنشطة ومواقف

} استقبل رئيس تيار «المردة» النائب السابق سليمان فرنجية في دارته في بنشعي، السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا والمستشار فادي حافظ، وذلك في حضور النائب طوني فرنجية والوزير السابق المحامي روني عريجي. وتخلّل اللقاء، وفق مكتب فرنجية، جولة أفق حول الاستحقاقات الدستورية المقبلة، بالإضافة إلى عدد من القضايا والمسائل المهمّة المطروحة على الأصعدة السياسية والاقتصادية والمالية والاجتماعية.

} بحث وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي، في مكتبه مع النائب وائل أبو فاعور الأوضاع العامّة. والتقى أيضاً وزير المهجرين في حكومة تصريف الاعمال عصام شرف الدين وأكرم مشرفية، ثم النائب السابق إميل رحمه وعرض معهم الأوضاع العامّة. كما استقبل رئيس النادي الرياضي لكرة السلة مازن طبارة ومدير الفريق أحمد شاكر. على صعيد آخر، وضع مولوي والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، لمناسبة عيد قوى الأمن الداخلي الـ161، إكليلين من الزهر أمام النصب التذكاري لشهداء قوى الأمن في باحة مبنى المقرّ العام للمديرية العامة في الأشرفية، بمشاركة قادة الوحدات.

} اعتبر رئيس «التيار الوطني الحر» النائب جبران باسيل عبر  حسابه على»تويتر»، أنه «‏لا يكفي وقوف الباخرة جنوب الخط  29 طالما هي فوق كاريش. ولا يكفي أن تقول إسرائيل إنها ستستخرج الغاز من الجهة غير المتنازع عليها طالما الحقل واحد»، مضيفاً «الآن فرصة الحلّ قبل أن يودع لبنان الخط 29 رسمياً فيتحول من تفاوضي إلى قانوني. والآن الوقت لفرض معادلة لا غاز من كاريش من دون غاز من قانا».

} بحث قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة مع النواب: رازي الحاج ونبيل بدر وسعيد الأسمر، الأوضاع العامّة في البلاد. واستقبل العماد عون الأمين العام للمدارس الكاثوليكية ورئيس اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة الأب يوسف نصر، وتم التوافق على استثناء العسكريين من قرار المدارس الخاصة المتعلق باستيفاء جزء من الأقساط المدرسية عن العام الدراسي المقبل بالدولار نقداً، لأن رواتب العسكريين لا تزال محدودة وتُدفع بالليرة اللبنانية. وأكد نصر للعماد عون أنه «بهذه الطريقة تكون المؤسسات التربوية الخاصة قد ساهمت في دعم المؤسسة العسكرية، خصوصاً في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة»، مثمّناً «الدور الوطني الذي تقوم به في الحفاظ على الأمن والاستقرار».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى