أخيرة

افتتاح مهرجان الأفلام الكوريّة في لبنان

افتتحت السفارة الكوريّة مهرجان الأفلام الكورية 2022 من 10 إلى 11 حزيران في Grand Cinema –  ABC Ashrafiyeh  في حضور سفير كوريا في لبنان إل بارك.

وأعلنت السفارة، في بيان، انها عرضت في هذه النسخة من المهرجان، الذي نظمته بالتعاون مع مؤسسة كوريا،  فيلمين وهما: «جورور 8» و «لوك – كي»، مشيرة الى أن «اكثر من 180 شخصاً شاهد كل عرض».

واكد السفير بارك، في حفل الافتتاح، «أن صناعة السينما ليست فقط مساهمًا في الاقتصاد ولكنها جسر عبور ثقافي بين كوريا والعالم». وقال: «على مر السنين ، لقيت الأفلام الكورية استحسانًا وأحبها الكثير من الناس في كل ركن من أركان العالم».

أضاف: «نظرًا لتواصلها الواسع، ساهمت الأفلام الكورية في تعميم اللغة والمأكولات والموسيقى والسياحة الكورية، ويسعدني أنه على الرغم من المسافة الجغرافية، إلا أن هناك نوادي ثقافية كورية في لبنان تضم آلاف الأعضاء وهذا دليل على أن الثقافة يمكن أن تتجاوز الجغرافيا لتقريب الناس من بعضهم البعض».

وأعلن السفير الكوري أنه «سيتمّ تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية هذا العام في لبنان من أجل تعزيز العلاقات الثنائية».

ووزعت السفارة ملخص الفيلمين:

«جورور 8»: مبني على قصة حقيقية لأول محاكمة جنائية بتاريخ كوريا يشارك فيها مواطنون عاديون كهيئة محلفين والتي جرت عام 2008، حيث يتوجب على المحلفين الثمانية اكتشاف حقيقة القضية بأنفسهم».

«لوك- كي»: قاتل مأجور وممثل فاشل يتبادلان هوية بعضهما البعض عن طريق الخطأ ليفقد أحدهما ذاكرته وينعم الآخر بحياة رائعة، هل سيتأقلمان بحياتهما الجديدة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى