أخيرة

ندوات وتوقيع كتب ونشاطات ثقافيّة وعروض مسرحيّة وسيمبوزيوم رسم ونحت ضمن فعاليّات اليوم الثاني والثالث من معرض الرابطة الثقافيّة – طرابلس

تستمرّ فعاليات معرض الكتاب الـ 48 الذي تقيمه الرابطة الثقافية في قاعاتها في طرابلس، حيث استقبل رئيسها رامز الفري الإعلامي الشاعر زاهي وهبة، الذي أكد أهمية هذا الحدث الثقافي والاجتماعي بالنسبة لمدينة طرابلس.

وأحيا وهبة أمسية شعرية في جناح منتدى شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحادة الثقافي، قدمت لها الشاعرة ليلى الداهوك، وتخللها عزف وغناء ورقصة من وحي المناسبة من إعداد اطفال فرقة premier pas بإدارة المدربة رفيف دندشي. كما قدم له المنتدى ولجنة الشمال في المحاربين القدامى دروعاً تقديرية ولوحة مميّزة من الفنان خالد عيط.

ومن زوار المعرض أيضاً الشيخ الدكتور طارق اللحام رئيس رابطة خريجي الازهر الذي قدّم درعا تكريمية لفري، ورئيس الاتحاد العمالي العام في الشمال النقيب شادي السيد.

من جهة أخرى، أقيم حفل تخريج طلاب ثانوية الحدادين بنات إضافة الى ندوة حول ديوان «نحت على الهواء» للشاعرة دورين نصر، شارك فيها العميد احمد العلمي والدكتور جورج مارون والدكتور عاطف الدراسة ممثلاً بالمهندسة ميراي شحادة، تخللها توقيع الديوان للحضور.

كما أقيمت أمسية شعرية للشعراء عبد الله الحموي، يوسف الخطيب وناجي يونس، وقدّمت لها المحامية رنا تانيا الغز.

من جهة أخرى أقيمت ندوة أدبية حول كتاب بعنوان «وعدت إلي» للدكتورة الفقيدة غادة السمروط شارك فيها الدكتور مصطفى الحلوة د. جان توما ود. محمود عثمان.

واقيمت ايضا ندوة حول ديوان «لو يزهر الجمر» للشاعر سعد الدين شلق بمشاركة الدكتورة وداد الأيوبي والمحامي الشاعر شوقي ساسين والدكتورة روبا سابا حبيب وبحضور الشاعر انو الخطيب.

وأقيم عرض مسرحيّ لفرقة الفنون الشعبية بعنوان «أعلن حربك على الإدمان» للمخرج توفيق عوني المصري.

وجرى توقيع الكتب: «نحنا لوين رايحين» و«جوع وموجوع» في جناح موقع الوفاق نيوز و«لطائف قرانية» لمؤلفيه عزام حدبا وصفا قدور في جناح صندوق الأحلام، و«الظرف الجامع لما قيل في المجامع» للشيخ ماجد درويش في جناح الجامعة اللبنانية، «وائل والأوائل» و«جنى الغابة» لمؤلفهما الإعلامي روبير فرنجية،  «وراء الحجب» للدكتور ياسين الأيوبي في جناح منتدى شاعر الكورة الخضراء، «عقيدة المسلمين» لرئيس رابطة خريجي الازهر  للشيخ طارق اللحام في جناح الرابطة، وكتاب بعنوان «الصوفي والأديان  إضاءات ودلالات» للدكتورة نعمت الشعراني في جناح الجامعة اللبنانية، وديوان شعري بعنوان «صافي القلب» للشاعرة آمال خلف في جناح موقع الوفاق نيوز للأخبار.

ونظمت جمعية المبادرة والعطاء في جناحها جلسات استشارية عن صحة الأسنان، بالتعاون مع الدكتور يوسف الدندشي.

كما جرى نشاط ترفيهي للأطفال في جناح جمعية المبادرة والعطاء اضافة الى سيمبوزيوم الرسم والنحت السادس والذي شارك فيه أكثر من أربعين فناناً وفنانة من مختلف المناطق اللبنانية.

يستمرّ المعرض حتى الأحد 10 حزيران يومياً من الساعة الثالثة وحتى الثامنة مساء، في قاعات الرابطة الثقافيّة – شارع الثقافة – طرابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى