رياضة

أخبار رياضيّة سريعة

ـ بات في حكم المؤكّد مشاركة الحكم الدولي اللبناني حسين أبو يحيى، في تحكيم بعض مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس آسيا 2023 لكرة القدم. وستقام مباريات المجموعة الأولى في الكويت، حيث تضم الكويت والأردن وإندونيسيا ونيبال. ويشارك أبو يحيى إلى جانب الحكم المساعد الدولي ربيع عميرات في قيادة مباريات المجموعة. ويُعد أبو يحيى من بين حكام النخبة في آسيا، وقاد العديد من المباريات الدولية المهمة.

ـ أعلن نادي النجمة، تجديد عقد نجمه قاسم الزين، دون الكشف عن أية تفاصيل. وكانت تقارير قد تحدّثت عن إمكانية انتقال الزين إلى صفوف العهد، قبل أن يتم تجديد عقده مباشرة من النجمة، ويعتبر تجديد عقد اللاعب أمراً إيجابياً للنبيذي، من أجل بناء فريق قوي للموسم المقبل.

ـ أعلن محمد غدار، نجم فريق النجمة، اعتزاله كرة القدم عن عمر يناهز 38 عاماً. وكان غدار قد سجل هدف فوز النجمة على الأنصار (2-1) في نهائي كأس لبنان، في المباراة التي جرت على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه. وجاء إعلان غدار عبر قناة المجموعة اللبنانية للإعلام، حيث أكد أن هدفه بمرمى الأنصار هو الأخير في مسيرته الكروية. وكان غدار قد لعب لعدة أندية خارجية، أبرزها «الشباب البحريني والأهلي المصري وتشرين والجيش (سورية) وكيلانتان وجوهور دار التعظيم وجوهور دار التقسيم وفيلدا يونايتد في ماليزيا، والفيصلي الأردني.
ولعب غدار لمنتخب لبنان 46 مباراة دولية سجل فيها 19 هدفا، بالإضافة إلى تمثيله المنتخب الأولمبي ومنتخب الشباب.

ـ  في ضوء عدم مواجهتهما في بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم للموسم (2021-2022) سيتم التعويض على الجمهور الكروي بافتتاح الموسم الجديد (2022-2023) بلقاء سيجمع بين فريقي العهد بطل الدوري والنجمة بطل الكأس على لقب كأس السوبر، وذلك كتعويض عن عدم لقائهما إلا مرة واحدة ضمن مسابقة الكأس. ومن المتوقع ان تقام مباراة كأس السوبر في (28/8/2022) على أن يعود الفريقان للقاء كالمعتاد من خلال مباريات بطولة الدوري للموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى