رياضة

منتخب المجر يسحق «الإنكليز» برباعيّة والألمان يدكّون مرمى إيطاليا بخماسيّة

سحق المنتخب المجري مضيفه الإنكليزي برباعية دون رد، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم. وأحرز رباعية المجر كل من رولاند سالاي «هدفين» في الدقيقتين 16 و70، وزولت ناجي في الدقيقة 80، ودانييل جازداج في الدقيقة 89.

وانتزعت المجر بعد هذا الفوز صدارة «مجموعة الموت» بعدما رفعت رصيدها إلى 7 نقاط لتدخل بقوة على خط التأهل إلى نصف النهائي بخلطها للأوراق، متقدمة بفارق نقطة عن ألمانيا ونقطتين عن إيطاليا، فيما تجمد رصيد إنكلترا عند نقطتين في قاع الترتيب.

على أن يتأهل متصدر المجموعة إلى الدور نصف النهائي بينما يهبط المتذيل إلى المستوى الثاني من دوري الأمم الأوروبية.

من جهته، حقق منتخب ألمانيا فوزاً عريضاً على ضيفه الإيطالي، بنتيجة 5-2، في قمة لقاءات المجموعة عينها، وتناوب على تسجيل خماسية الماكينات الألمانية كل من جوشوا كيميتش، وإلكاي غوندوغان «من ركلة جزاء»، وتوماس مولر، وتيمو فيرنر «هدفين»، في الدقائق 10، 45، و51، 68، و70 على الترتيب، فيما سجل ويلفريد جنونتو هدف إيطاليا الأول في الدقيقة 78، ثم أحرز أليساندرو باستوني الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع وبهذا الفوز، رفع المنتخب الألماني رصيده إلى 6 نقاط بالمركز الثاني، فيما تجمّد رصيد إيطاليا عند 5 نقاط وتراجعت للمركز الثالث، بينما تتذيل إنكلترا ترتيب هذه المجموعة بنقطتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى