أخيرة

معرض صور ضوئيّة عن إصدارات مجلة الشهباء الثقافيّة

افتتح في صالة تشرين للفنون معرض صور ضوئية عن إصدارات مجلة الشهباء الثقافية الدورية، بمناسبة صدور العدد 30 في الذكرى الحادية عشرة لتأسيسها.

المجلة التي تصدر بشكل فصليّ تتضمّن العديد من المواد الفكرية والثقافية التي تضيء على تراث مدينة حلب وتاريخها العريق وتضم نخبة من الكتاب والأدباء المخضرمين الذين ساهموا في نشر الفكر والعلم والثقافة إضافة إلى توثيق التراث.

وقال جابر الساجور مدير ثقافة حلب إن أهمية هذه المجلة التي ماتزال مستمرّة منذ 11 عاماً، رغم محاولة أصحاب الفكر الظلاميّ النيل من أصحاب العقول النيرة واستهداف العقول البشرية والمراكز الثقافية.

وأوضح أن مجلة الشهباء تضيء على ثقافة مدينة حلب والحضارة السورية العريقة وتوثق لحقبة كاملة من العطاء ومن الإنجازات الثقافية والمعرفية وتُعنى بالشأن التراثي السوري، مبيناً أنها ساهمت في توثيق وحفظ القدود الحلبية إضافة إلى العديد من العناصر في مجال التراث الإنساني السوري.

وتخلل المعرض تكريم المساهمين في تأسيس المجلة من أدباء ورؤساء وهيئات تحرير ومثقفين وشعراء ممن كان لهم دور بارز في إغناء مجلة الشهباء واستمرارية صدورها، حيث لفت الأديب والباحث محمد جمعة حمادة إلى أن هذا التكريم مهم لأدباء حلب والمثقفين فيها لما للأدب من دور فعال في معركة الصمود التي نعيشها في المرحلة الحالية للتصدّي لكل أشكال الفكر الظلاميّ على سورية.

وأشار الأديب والباحث محمد قجة الذي واكب المجلة منذ بداياتها إلى تميز العمل الثقافي الذي تقدمه والمتنوع بين النشاطات والندوات والحفلات، لافتاً إلى أهميتها في التوعية الفكرية والثقافية والمعرفية إضافة إلى دورها في التوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى