الوطن

نشاطات

ـ استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع، السفير الإيراني في لبنان محمد جلال فيروزنيا في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان. وكانت مناسبة تم  في خلالها التداول في زيارة الوزير المرتضى الأخيرة إلى إيران وما تخللها من لقاءات. كما جرى البحث في شؤون مرتبطة بالوضع العام في لبنان وأيضاً في تطورات ملفي المفاوضات المعنية بهما إيران وفي الأزمة الروسية -الأوكرانية.

ـ بحث وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي في مكتبه مع سفير أوستراليا في لبنان اندرو بارنز، في العلاقات الثنائية بين البلدين. والتقى النائب جميل عبّود، ثم النواب نقولا صحناوي، بولا يعقوبيان، هاغوب ترزيان وسينتيا زرازير، مع وفد من سكان الأحياء المتضرّرة جراء انفجار 4 آب – لجنة مار مخايل، وجرى البحث في شكوى الأهالي حول إزعاج بعض المحلات والحانات وضرورة التقيد وتطبيق القوانين والأنظمة والقرارات المتعلقة بشروط العمل بالمناطق السكنية. كما التقى النائب وائل أبو فاعور، ثم النائب هادي أبو الحسن، وجرى البحث في الأوضاع العامّة وشؤون الجبل والبقاع الغربي وراشيا وسُبل توفير الدعم المادي للدفاع المدني.

ـ استقبل وزير الإعلام زياد المكاري في مكتبه في الوزارة، مراسلة جريدة “فور دي زايت الألمانية” ليا فريز في حضور رئيس قاعة المراسلين العرب والأجانب مروان شكري، حيث جرى عرض للاوضاع العامّة في البلاد. واطّلع المكاري على أوضاع المراسلين الأجانب في لبنان.

ـ التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، النائب جهاد الصمد، النائب كميل شمعون. كذلك استقبل الأمين القطري لحزب البعث في لبنان علي حجازي وتناول البحث الأوضاع العامّة في البلاد.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى