أخيرة

المرتضى يلتقي رئيس مجلس مسرح دوار الشمس ونقيب الممثلين: المسرح المتنفس لطلاب العلوم المسرحيّة لا يمكن أن يُغلق وسعيٌ لحل المشكلة

التقى وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه رئيس مجلس ادارة «مسرح دوار الشمس» فادي ابو سمرا بحضور نقيب الممثلين نعمة بدوي وعضوي النقابة أسامة شعبان وسعد حمدان.

واطلع المرتضى من أبو سمرا على «حيثيات الإغلاق المفاجئ، لا سيما انه سبق لادارة المسرح ان تجاوبت حين طلب اليها وضع فيلتر على داخون المولد، وإن قدرة الادارة لم تكن تتحمل اكثر من فيلتر وطني، حيث إن دفتر الشروط الموضوع تجاوز الإمكانات المالية للمسرح»، وتمنى ابو سمرا على الوزير «المساعدة لإزالة الشمع الأحمر».

وتطلع المرتضى الى «إزالة الشمع الاحمر عن احد مولدات مسرح دوار الشمس خلال اليومين المقبلين»، وأكد ان «مسرحاً يعتبر المكان الوحيد لطلاب العلوم المسرحية لإجراء تدريباتهم وعرض مشاريع تخرّجهم لا يمكن ان يغلق»، وقال: «العمل جار لحل المشكلة مع المعنيين ونأمل خيراً».

وأجرى وزير الثقافة سلسلة اتصالات مع المعنيين بالموضوع بعد تبيان الأمر، وتوقع أن يفتح مسرح دوار الشمس أبوابه بدايةً الأسبوع المقبل.

يُشار الى ان الوزير المرتضى كان قد غرد على حسابه على «تويتر»؛ «مسرح دوار الشمس ليس مسرحاً فقط، إنه متنفس لا سيما لطلاب العلوم المسرحيّة في الجامعات ومكان تمارينهم وفيه يعرضون مع بداية شهر تموز  مشاريع دبلوماتهم لتقييمها وتقرير مصيرهم الدراسي بالاستناد اليها… إقفاله سوف يتسبب بكارثة! حتما سوف نعمل على تجنبها نحن وسعادة المحافظ».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى