الوطن

عدّاد كورونا يرتفع مجدّداً ولا إقفال للبلد

شدّد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس أبيض على ضرورة «استكمال أخد جرعات لقاح كورونا، فمراكز اللقاح منتشرة في مختلف المناطق».

وأضاف في مؤتمر صحافي تطرّق فيه إلى الإجراءات التي تُتّخذ لمكافحة «كورونا» وجدري القرود والتهاب الكبد الفيروسي في لبنان، أنه لن يُصار إلى «إقفال البلد بسبب كورونا، معتبراً أن «المسؤولية تقع على عاتق كلّ فرد، وطالما أنّ الوضع في المستشفيات تحت السيطرة فلن نلجأ إلى خيار الإقفال، ولكنّ التوجه هو إلى المزيد من التشدّد في الإجراءات الوقائية».

ونبّه إلى «أننا نتعامل مع متحوّر شديد وسريع الانتقال وعلى من يُصاب أو من يشكّ في إصابته بكورونا أن يعزل نفسه».

كما أشار أبيض إلى أنّه «أصبح فحص جدري القرود موجوداً في لبنان، وقد حضّرنا وحدات خاصة في المستشفيات مختلفة عن وحدات كورونا للمرضى».

وعن التهاب الكبد الفيروسي، قال «سجّلنا انحساراً في الحالات ولكن نتخوّف من تكرار ما حصل وسبب الإصابات هو التلوّث، وقد كثّفنا الفحوصات ونتشدّد في موضوع سلامة المياه».

وفي سياق متصل، أوضح أبيض أنّ «لقاحات الحجّ ستكون متوافرة في الصيدليّات خلال يومين، وخيارنا كان رفع الدّعم عن هذه اللقاحات لكي تصل إلى الجميع».

وكانت وزارة الصحة العامّة قد أعلنت أمس، في تقريرها اليومي، تسجيل 752 إصابة جديدة بفيروس كورونا، رفعت العدد التراكمي للحالات المُثبتة إلى 1108965، كما سُجّلت حالة وفاة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى