الوطن

ميقاتي بحث مع ممثّلة (الفاو) ملف الأمن الغذائي

التقى الرئيس المكلّف ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في حضور وزير الزراعة عباس الحاج حسن، ممثّلة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) نورا أورابح حداد التي قالت إثر اللقاء «تحدثنا اليوم عن تعزيز وتوطيد العلاقة بين» الفاو ولبنان في ما يخص تحقيق الأمن الغذائي في ظلّ الظروف الحالية التي تتطلب وضع خطة طارئة لصالح البلد ونحن نسعى لذلك وبدأنا العمل خصوصاً مع وزير الزراعة، بطريقة سريعة وفعّالة لتحقيق هذا الهدف».

ورداً على سؤال قالت «نعمل حالياً على برنامج متكامل وقد وضعنا خطة مع وزير الزراعة وجميع المعنيين لتحديد بعض الأولويات ومن بينها تعزيز الإنتاج بالنسبة للمنتجات المتخصّصة مثل إنتاج القمح الذي يتطلب أنشطة فعّالة وسريعة جداً. وكذلك بعض الأنشطة والبرامج المهمة جداً لتثبيت المزارعين والمزارعات في الأرياف لتحقيق التنمية الريفية في لبنان التي تتطلب جهوداً متكاتفة».

أضافت «وأيضا يتطلب هذا البرنامج المتكامل تفعيلاً من قبل كل أصحاب المصلحة سواء من القطاعين العام والخاص ومن المعنيين غير الحكوميين مثل الجامعات والمنظمات الزراعية والتعاونيات والمجتمع المدني، لأن الأمن الغذائي مسؤولية الجميع. طبعاً «الفاو» منظمة رائدة في هذا المجال ولكن لن يتحقق هذا الهدف الطموح من دون هذه الشراكة والتشبيك بين أطراف المصلحة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى