الوطن

برّي عرض الأوضاع مع زوّاره

عرض رئيس مجلس النواب نبيه برّي، أمس في مقرّ الرئاسة الثانية مع سفير تونس لدى لبنان بوراوي الإمام الأوضاع العامّة والعلاقات الثنائية بين البلدين. كما عرض برّي مع سفير تركيا في لبنان علي باريش اولوسوي في الاوضاع العامّة في لبنان والمنطقة والعلاقات اللبنانية التركية.

 واستقبل برّي رئيسة «التجمّع الدولي لهيئات حقوق الإنسان» رئيسة الشبكة العربية لحقوق الانسان رئيسة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر مريم العطية، مع وفد قطري في حضور الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في لبنان المتضمّنة لجنة الوقاية من التعذيب برئاسة الدكتور فادي جرجس. وعرض الوفد مع رئيس المجلس برنامج عمل الشبكة العربية لحقوق الإنسان ودعمها وعمل الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في لبنان وتأمين مقرّ لها.

 كما استقبل منسق الحكومة اللبنانية لدى قوات الأمم المتحدة العاملة في لبنان العميد منير شحادة.

على صعيد آخر، أبرق الرئيس برّي إلى الملك الأردني عبدالله الثاني، معزياً بضحايا حادثة العقبة. كما أبرق للغاية نفسها إلى نظيره الأردني عبد الكريم الدغمي.

وكان الرئيس برّي قد تلقى برقية جوابية من الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، شكره فيها على تهنئته بإعادة إنتخابه رئيساً للجمهورية الفرنسية. كما تلقى برقية من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، لمناسبة إعادة إنتخابه رئيساً للمجلس النيابي لولاية جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى