أولى

الحوثي: تجاوزنا مراحل صعبة وصواريخنا باتت تطال أيّ نقطة في دول العدوان

قال قائد “حركة أنصار الله” عبد الملك الحوثي، أمس، إنّه في العام الثامن من التصدي للعدوان الأميركي السعودي “تجاوزنا مراحل صعبة وتحديات كبيرة”، مذكراً بكثير من جرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبها العدوان ضد الشعب اليمني.

وأكد الحوثي في لقاء مع أبناء محافظة حجة، أنّ “إنتاج الصواريخ المتنوعة مستمر ومتطور وهو يوماً بعد يوم أكثر دقة وأقوى تدميراً”، مضيفاً: “نصنع الصواريخ الباليستية بعيدة المدى التي تصل إلى أي نقطة في بلدان تحالف العدوان على مستوى الدول المجاورة”.

وتابع: “رغم المنظومات الأميركية المتطورة وباهظة التكاليف فشل الأعداء في التصدي لصواريخنا”، مشيراً إلى أنّ مختلف الأسلحة “من المسدس إلى الكلاشينكوف إلى المدفع إلى الصاروخ كلها تصنع محلياً”.

واعتبر الحوثي أنّ “السياسات الأميركية ومن ورائها اللوبي اليهودي تنتج أزمات كبيرة في مختلف بلدان العالم، وتمتد في العالم الإسلامي”، مشيراً إلى أنّ “أميركا اتجهت لتفتح أبواباً جديدة من الصراعات والأزمات مع الروس والصين”.

وفي هذا الإطار، رأى الحوثي أن الحرب في أوكرانيا، تعد “نتاج للسياسات الأميركية في إثارة الحروب والفتن بين المجتمع البشري”.

وعن الوضع العسكري في الميدان اليمني، توقع قائد حركة أنصار الله أن “يكرر العدو محاولاته”، مشدداً على “تعزيز الجبهات وبناء القدرات العسكرية”.

وتابع: “ما ينقصنا في المجال الاقتصادي وغيره هو التوجه العملي لإنشاء مؤسسات وشركات وجمعيات تعاونية استثمارية نحو الإنتاج المحلي”، مؤكداً أنّ “الإنتاج المحلي بات ضرورة بكل الاعتبارات”.

وحذر الحوثي “من ما يسعى له الأعداء من محاولات إفساد المجتمع أمنياً واقتصادياً من خلال نشر الاتجار بالمخدرات”.

وأكد أنّ “محافظة حجة كانت حاضرة منذ اليوم الأول للعدوان بإسهامها الكبير ودورها المتميز وعطائها العظيم الذي يجسد القيم الإيمانية”، مؤكداً أنّ “ما من جبهة من جبهات الوطن إلا وحضر فيها من أبناء محافظة حَجَّة بدورهم وإسهامهم الكبير”.

وأشار إلى أنّ “الأعداء أملوا أن يكون شعبنا مرتبكاً أمام حجم الهجمة المعادية”، معتبراً أنهم “فوجئوا بردة فعل أبناء شعبنا الواعية والمستبصرة”.

وأشاد الحوثي بصمود الشعب اليمني مشدّداً على أنّ “ردة فعل شعبنا كانت متسمة بعزة الإيمان وبالصمود والثبات والحية الإيمانية”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى