أخيرة

ثلاث حفلات موسيقيّة من تنظيم سفارة كوريا بمناسبة الأسبوع الكوريّ بارك: كوريا ستبقى الى جانب لبنان الذي سينهض بإرادة شعبه من جديد

أعلنت سفارة كوريا الجنوبية في بيان، أنه «بمناسبة الأسبوع الكوري وفي سعيهم لجلب الحب والسلام والجمع بين الناس من مختلف الثقافات من خلال الفن والموسيقى، زار موسيقيو Beautiful Mind Charity  لبنان وأقاموا ثلاث حفلات موسيقيّة ناجحة في 28-29 حزيران لإظهار إيمانهم بأنه يمكن للعالم أن يتّحد من خلال الأنشطة الفنيّة».

وجاء في البيان: «نظمت سفارة كوريا في لبنان في 29 حزيران حفلا موسيقيا في جامعة القديس يوسف – مدرج بيير أبو خاطر، أحيته الفرقة، بحضور السفير إيل بارك، ووزيري الثقافة والطاقة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى، ووليد فياض، ممثلة وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبير علي، النائب هاكوب بقرادونيان، اللواء بيار صعب ممثلاً قائد الجيش العماد جوزيف عون، العقيد فارس قرداحي ممثلاً المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، العقيد عماد الدمشقية ممثلاً المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، الرائد دانيال السيد ممثلا المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا، قائد وممثلي الكتيبة الكورية والسفراء وممثلي عن السفارات والمنظمات الدولية ومئات اللبنانيين كما الجالية الكورية في لبنان».

وألقى سفير كوريا في لبنان كلمة عن الفكر الجميل فقال إنه: «بالنسبة له، هو العقل الذي لا يجعل مشاكل الإنسان تحطمه، وهو العقل الذي يحارب معركة جيد»، وشبهه بفرقة «مياس» اللبنانية التي حصلت الأسبوع الماضي على الباز الذهبي في برنامج أميركا غوت تالنت».

وأبدى السفير بارك «تعاطفه مع لبنان وما يمر به من صعوبات ومعاناة»، واكد انه «على يقين من أنه مع المثابرة والإرادة القوية لشعبه، سوف ينهض لبنان من جديد»، مذكراً بـ»مقولة الكاتب والشاعر جبران خليل جبران: «في قلب كل شتاء ربيع ينبض ووراء كل ليل فجر باسم». كما أكد ان «كوريا كانت دائما وستظل بجانب لبنان».

هذا وأقامت سفارة كوريا في 28 حزيران حفلا موسيقيا بالتعاون مع بلدية زحلة المعلقة وتعنايل في القصر البلدي، بحضور السفير ايل بارك، والنائب سليم عون، والمطران جوزيف معوض والعمود جرجس المعلوف ممثلاً المطران أنطونيوس الصوري، ورئيس البلدية أسعد زغيب، وأعضاء البلدية والجالية الكورية في زحلة ومئات المدعوين.

كما أقامت السفارة حفلا موسيقيا خاصا لـ Beautiful Mind في Sesobel ، حيث هتف مئات الأطفال للفنانين وغنوا في جو رائع.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى