الوطن

ميقاتي عرض وبوحبيب الأوضاع جنوباً

اجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي مع وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، أمس في السرايا الحكومية. وجرى عرض موضوعات ونتائج الاجتماع الوزاري العربي التشاوري الذي عُقد يوم السبت الفائت وتطرّق البحث، بحسب بيان، إلى «الوضع في الجنوب وموضوع المسيّرات الثلاث التي أطلقت في محيط المنطقة البحرية المتنازع عليها».

وأشار إلى «أن لبنان يُجدّد دعمه مساعي الوسيط الأميركي للتوصل إلى حلّ يحفظ  الحقوق اللبنانية كاملة بوضوح تام، والمطالبة بالإسراع في وتيرة المفاوضات. كما أن لبنان يُعوّل على استمرار المساعي الأميركية لدعمه وحفظ حقوقه في ثروته المائية ولاستعادة عافيته الاقتصادية والاجتماعية».

ولفت إلى «أن لبنان يعتبر أن أي عمل خارج إطار مسؤولية الدولة والسياق الديبلوماسي الذي تجري المفاوضات في إطاره، غير مقبول ويُعرّضه لمخاطر هو في غنى عنها. من هنا نهيب بجميع الأطراف التحلّي بروح المسؤولية الوطنية العالية والتزام ما سبق وأعلن بأن الجميع من دون استثناء هم وراء الدولة في عملية التفاوض. كما أن لبنان يُجدّد المطالبة بوقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرّة لسيادته بحراً وبراً وجواً».

والتقى ميقاتي سفير لبنان في مصر علي الحلبي، سفير جمهورية كوسوفو بكري إسماعيلي، ثم المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان وسفير بريطانيا إيان كولارد، في زيارة وداعية لمناسبة قرب مغادرته لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى