الوطن

الخازن نقلاً عن عون: المشاورات مستمرّة لإنضاج حلّ سريع لولادة الحكومة

 

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أنهمصرّ على إنصاف مفهوم الوحدة الوطنية في مقاربته لتشكيل الحكومة، ولا سيما أن الأزمة الحكومية طالت أكثر ممّا يجب، مؤكداً أنالمشاورات سوف تستمر لإنضاج حلّ سريع يؤدي إلى ولادة الحكومة الجديدة”.

كلام عون نقله عنه الوزير السابق وديع الخازن بعد استقباله له  أول من امس في قصر بعبدا، حيث  جرى البحث في الشؤون الداخلية والتطورات الأخيرة، ومنها المخاض الحكوميالذي لا يجوز أن يستمر على ما هو عليه، في ظلّ الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المقلقة التي تعيشها البلاد”.

وأضاف الخازن  “ولمست من فخامة الرئيس إصراره على إنصاف مفهوم الوحدة الوطنية في تعامله مع أزمة تشكيل الحكومة التي طالت أكثر مما يجب، والتي باتت تهدّد سلامة الحياة المعيشية وما يُمكن أن تجرّه من مخاطر على أمن جميع المواطنين التواقين إلى الخروج من هذه الدوامة المقلقة، محذراً منترك الأزمة المستفحلة تتفاعل على مستقبل البلاد  الذي بات على مفترق طرق صعب ووعر”.

وتابعوقد أكد لي فخامة الرئيس أنه مستمرّ في المشاورات التي يقوم بها لإنضاج حلّ سريع بالتعاون مع الرئيس المكلّف نجيب ميقاتي، يؤدي إلى تشكيل حكومة إنقاذ تُشرف على حسن سير قطاعات الدولة كافة، فتعود عجلة العمل إلى المؤسسات وتنتظم الحياة السياسية ويسترجع القضاء استقلاليته والبلاد أمنها والاقتصاد حيويته”.

وختم الخازنيبقى القول إنه من الواجب دعم توجهات رئيس الجمهورية وتسهيل مهمته مع الرئيس المكلّف وصولاً إلى حكومة يرضى عنها المواطن، وتُرسّخ وحدة البلاد قطعاً لدابر الفتنة ومشاريع التوطين التي باتت تلوح في الأفق”.

على صعيد آخر، تلقى عون المزيد من برقيات التهنئة بعيد الأضحى، أبرزها من رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى