أخيرة

جمعيّة «إنماء الشعر والتراث» كرّمت الشاعرين كاملة وصقر في سيدني

كرّمت جمعية «إنماء الشعر والتراث» الشاعرين شربل كاملة وسهيل صقر في برلمان ولاية نيو ساوث ويلزسيدني، برعاية وزارة الثقافة اللبنانيّة وعضو المجلس التشريعي اللبناني الاصل شوكت مسلماني وحضر التكريم وزيرة الظل للرياضة والشباب النائبة جوليا فين، ممثلين عن السفيرين الأردني والفلسطيني، المطران مار ملاطيوس ملكي والأنبا دانيال  والمطران أنطوان شربل طربيه والمطران باسيليوس، بالإضافة الى رجال دين ورؤساء جمعيات وفاعليات ثقافية.

بعد النشيدين الوطني والاسترالي، رحّبت فرح عصافيري بالحضور وشكرت مسلماني ووزارة الثقافة في لبنان على رعاية الاحتفال، منوّهة بـ «الجهود التي تبذلها المحامية الدكتورة بهية أبو حمد، لتكريم أصحاب المواهب والعطاءات».

ثم تحدّث مسلماني ونوّه بـ «اقامة مثل هذه المناسبات الأدبية لأصحاب المواهب الخلاقة»، وقدّم للشاعرين كامله وصقر هدايات ذكارية تحمل رسم البرلمان الاسترالي».

بعد ذلك وجّه وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد مرتضى رسالة بواسطة  الفيديو الى الحضور والشعراء المكرمين، مثنياً على «جهود الحكومة الاسترالية والدكتورة أبو حمد في تكريم المثقفين»، وتحدّث «عن تاريخ الزجل الذي ترك بصمة في تراث لبنان وأهميته، ومسيرة الشعراء على مدى الأعوام، ومبايعتهم للزجل بين لبنان استراليا»، مهنئاً كامله وصقر على التكريم.

من جهتها شكرت أبو حمد «الحكومة  الاسترالية والبرلمان في سيدني على افساح المجال لها ولوزارة الثقافة في لبنان وجمعية إنماء الشعر والتراث لتكريم الشعراء والمبدعين»، كما شكرت الوزير المرتضى ومساعده القاضي نجيب براك على رعاية الحفل وعلى تعاونهما واهتمامهما بتكريم الشعراء، واثنت على «جهود نقابة شعراء الزجل في لبنان والنقيب الشاعر جورج ابو انطون».

وكانت كلمات وقصائد لكل من النقيب الشاعر أبو انطون والشاعرين الدكتور مروان كساب وشربل بعينيى، البروفسور رفعت عبيد والشعراء طوني رزق وفوزي جبارات ووديع شامخ.

ثم قرأت عصافيري رسائل تهنئة من وزير التعددية الثقافية مارك كوري والنائب راي ويلمز والمطران مار ملاطيوس ملكي.

وختاماً، تم تقديم دروع تقليدية للشاعرين كاملة وصقر من قبل الحكومة الاسترالية، ونائب منطقة مانتدرويت ادمون عطالله، وسفير دولة فلسطين، والأنبا دانيال، والمطران مار ملاطيوس ملكي، ورئيس دير مار شربل، وراعي الكنيسة الأرمنية في استراليا المونسنيور باسيل سوسانيان، ورئيس الاتحاد العائلي للسلام العالمي في أستراليا، وجمعية هيميانا المندائية، ونقابة شعراء الزجل في لبنان، ووزارة الثقافة في لبنان، وجمعية إنماء الشعر والتراث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى