الوطن

تجمّع اتحاد المدارس الخاصة في لبنان لمحافظتي جبل لبنان وبيروت اجتمع في بلدية برج البراجنة ودعا لخطة إنقاذيّة للعام الدراسي المقبل

عقد تجمّع اتحاد المدارس الخاصة في لبنان اجتماعه السنوي لمحافظتي جبل لبنان وبيروت في مركز بلدية برج البراجنة للتدريب والتأهيل بحضور ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي سماح مهدي، رئيس لجنة التربية النيابية النائب حسن مراد، عضو لجنة التربية النيابيّة بلال الحشيمي، ممثل المدير العام للتربية يوسف حرب، رئيس رابطة موظفي المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتور علي زعيتر، رئيس بلدية برج البراجنة المحامي عاطف منصور، رئيس تجمع اتحاد المدارس الخاصة نضال العبد الله وممثلي المؤسسات التربوية.

وبحث الاجتماعفي حقّ كلّ الأطفال في التعليم، الثغرات المالية التي عصفت بالقطاع التربوي، تطوير وتعديل المناهج، التأخر في صرف المنح العسكرية، عدم صرف منحة الـ 350 مليار ليرة لبنانية، الإقفال القسري لبعض المدارس، عدم تفعيل المجالس التحكيمية”.

وأكد المجتمعونضرورة وضع خطة إنقاذيّة للعام الدراسي 2022-2023 وإلا فإنهم سيقدمون على تسليم وزارة التربية مفاتيح مدارسهم”.

العبد الله

أكد العبد الله في كلمة ألقاهاضرورة إيلاء القطاع التربوي الخاص الأهمية التي يستحقها بما أنه ساهم في إنقاذ التعليم في لبنان لا سيما في السنوات الثلاث الأخيرة، كما وطالب بضرورة تحقيق العدالة والمساواة بين مكونات القطاع الرسمي والخاص، مطلقاًصرخة لإنقاذ العام الدراسي المقبل. كما تمنّى العبد الله عدم استيفاء مدارس التجمع الأقساط بالدولار حفاظاً على العملة الوطنية».

مراد

وتناول مراد في كلمتهموضوع الشراكة بين القطاع الخاص والرسمي، وضرورة رصد موازنات ملائمة للمدرسة الرسمية والجامعة اللبنانية، مؤكداًحرص لجنة التربية النيابية على استمراريّة القطاع التربوي كما تطرّق إلى استحقاق العام الدراسي المقبل وضرورة المواءمة بين حق التلميذ بالتعلم وحق المعلم بحياة لائقة وحق المدرسة بالمحافظة على مقوّمات الاستمرارية”. وشكر مراد الحضور علىجهودهم وطرح عدداً من المشاريع التي سيتمّ العمل عليها وختم بالدعوة إلى لقاء وطني لإنقاذ التعليم في لبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى