أخيرة

وزير الثقافة استقبل الأبوين عبود ومورا

استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في  قصر الصنائع، عميد شؤون الطلاب في جامعة الحكمةبيروت الأب الدكتور ميلاد عبود ومرشد عام السجون في لبنان وخادم رعية زغرتاأهدن الأب جان مورا، بحضور منسق اللجنة الأسقفية للحوار المسيحيالإسلامي والملحق الإعلامي في الوادي المقدس الزميل الصحافي جوزاف ابراهيم محفوض.

ووجّه الأب عبود دعوة رسميّة إلى وزير الثقافة لرعاية وحضور حفل توقيع كتابه الأخير بعنوانوجوه متأملةفي زغرتاحي السيدة القديم،  بمناسبة عيد سيدة زغرتا، وتفقده الحي القديم بعد ترميمه مؤخراً على نفقة بعض المحسنين وكنيسة سيدة زغرتا الأثرية وبدعوة من جمعيّة العناية الإلهية في زغرتا ولجنة أصدقاء Sr Michel الإنسانية.

ثم قدّم الأب عبود إلى الوزير المرتضى مؤلفاته ومجموعة من كتاباته إلى المكتبة الوطنية، وقد أثنى الوزير المرتضى على «عمل الأب الدكتور عبود الأدبي والفكري والثقافي». ووضع الأب مورا وزير الثقافة  في «أجواء نشاطات  المرشدية العامة للسجون في لبنان وخصوصاً سجن رومية المركزي»، وقد وعد الوزير المرتضى بدعم المكتبة في سجن رومية وتفقدها في أقرب وقت ممكن برفقة وزير الداخلية.

وشكر الأبوان عبود ومورا الوزير المرتضى على أستضافته ورعايته هذا الحفل بمناسبة عيد السيدة مريم العذراء، مقدرينتضحياته وخدماته الثقافية والإنسانية في هذه المرحلة الصعبة والحرجة والأستثنائية والدقيقة من تاريخ لبنان، واعدين إياه بـالتعاون والتنسيق والتواصل لأجل الإنسان والوطن”.

بدوره نوّه الوزير المرتضى بـ «أعمال الأب الدكتور عبود الأدبية والثقافية تماشياً مع خطة وزارة الثقافة الهادفة إلى دعم وأحياء هذه المؤلفات الثقافية والفكرية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى