الوطن

إبراهيم مكرّماً في اليمّونة: تجديد العقد النفطي مع العراق ووعد بتقديم القمح

أعلن المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، عن تجديد العقد مع العراق المتعلق بتقديم بغداد كميات من النفط لزوم الكهرباء في لبنان مع زيادة الكمية من إلى مليوني طن، مشيراً إلى أن العراق «وعدنا بتقديم القمح بدل الطحين».

كلام إبراهيم جاء خلال حفل تكريم أقامه له رئيس بلدية اليمّونة طلال شريف في دارته باليمونة، بحضور وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن، وزير البيئة ناصر ياسين، النائب طوني حبشي، النائب السابق إميل رحمة، فاعليات سياسة وروحية وقيادات أمنية ورؤساء بلديات ووجهاء عشائر.

وبعد زيارة تفقد فيها اللواء إبراهيم بحيرة اليمّونة وبعد شرح لشريف عن أهمية البحيرة المناخية وتأمين البحيرة مياه الشفة لعشرات القرى وأهميتها بتربية الثروة السمكية، قال إبراهيم رداً على أسئلة الإعلاميينكانت لي زيارة الى العراق على ضوء ما قمنا به العام الماضي وقضى بتوقيع عقد ينص على تقديم العراق مليون طنّ نفط أو فيول أويل لزوم الكهرباء، هذا العقد شارف على نهاياته وتصل آخر دفعة إلى لبنان حول ما اتٌفق عليه في شهر أيلول المقبل، وكان لا بدّ أن نقصد العراق وأن نطلب من الإخوة العراقيين تجديد العقد، والعراقطلع أكرم منّاووعدنا بتمديد العقد وزيادة الكمية المعطاة للبنان إلى مليوني طن”.

وعن الوضع الأمني، أشار اللواء إبراهيم إلى أن الوضع الأمني مستقر باليمّونة والوضع الأمني في لبنان يشبه الوضع في اليمّونة، لا بدّ أن يكون بعضالفلتاتالأمنية، لكنها لا تعني الفلتان والوضع الأمني مثل أي وضع أمني في العالم “.

وعن أزمة جوازات السفر، أكد انمشكلة جوازات السفر عمرها سنة أو أقل، وهذا له علاقة بفتح الاعتمادات وناتجة عن تأخير فتح الاعتمادات، الشهر الماضي تم فتح الاعتماد وحلّ مسألة الجوازات يبدأ اعتباراً من الشهر العاشر”.

وفي ما يتعلق بطلب الطحين من العراق، قالطلبنا الطحين من العراق وقد تبيّن أن العراق ليس لديه مخزون طحين ووعدنا بتقديم القمح بدل الطحين”.

وألقى شريف كلمة ترحيبة باللواء إبراهيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى