الوطن

مراد مكرّماً القصيفي وأعضاء نقابة المحرّرين وإعلاميّي البقاع: بكلمتكم الحرّة نسمع صوت فلسطين ونرفض التطبيع ونكشف أطماع العدو نقيب المحررين: إلى متى سيبقى وطننا واقفاً على مفترق الاستراتيجيّات المتعارضة؟

عبير حمدان

أقام رئيس لجنة التربية النيابية النائب حسن مراد وشبكة «أفضل نيوز» احتفالاً تكريمياً لنقيب المحرّرين جوزيف القصيفي وأعضاء النقابة وإعلاميي البقاع الممثلين لمختلف وسائل الإعلام، ومدراء المواقع الإخبارية الإلكترونية في المنطقة، بحضور رئيس «مؤسسات الغد الأفضل» النائب السابق عبد الرحيم مراد، مدير التحرير المسؤول في «البناء» رمزي عبد الخالق، مدير موقع «العهد» الإخباري مصطفى خازم، الخبير الاقتصادي والمالي أحمد بهجة، وفاعليات إعلاميّة، في قاعة «ديوان القصر» في بلدة الخيارة في البقاع الغربي.

بعد كلمة ترحيبيّة من مدير موقع «أفضل نيوز» الزميل جهاد مراد، تحدّث النقيب القصيفي فسأل «إلى متى سيبقى وطننا معلّقاً يخبط خبط عشواء، وهو يقف حائراً على مفترق الاستراتيجيات المتلاحقة والمتعارضة ترسم قدره بالنار والفقر والفوضى بفعل تشتت أبنائه وتناحرهم وصراعاتهم التي لا تنتهي».

وختم متوجّهاً للصحافيين والإعلاميين قائلاً «إنّ النقابة نقابتكم ولو بعدت المسافات، وأنتم الأقرب إلينا، في القلب موقعكم، ولا تغيب همومكم عنا، وسنبقى في سبيل لبنان».

ثم كانت كلمة النائب مراد التي استهلها بعرض سريع حول مؤسّسات الغد الأفضل التي تهدف لبناء الإنسان وتنمية المنطقة وخلق دورة اقتصادية تبدّت في حركة العمران والمؤسسات التجارية المتنوعة في المنطقة، والتي أمّنت حوالي 5000 فرصة عمل لأبناء المنطقة.

وأضاف: «بالكلمة نغيّر ونحافظ على لبنان، ونفضح كلّ مزاريب الهدر والسرقات والفساد، وبكلمتكم الحرّة نواجه كلّ الفاسدين الذين أوصلوا البلد والشعب إلى الجوع والذلّ أمام الأفران ومحطّات البنزين والصيدليّات، ويمكن أن نصنع الفرق، وبكلمتكم الموحّدة نحافظ على التربية ونقف بوجه انهيارها، والذي للأسف تبيّن كم قريبون من الهاوية، وبكلمتكم نستطيع أن نؤثر لإيقاف الهدر والتوظيف العشوائي، واستئجار المباني بمبالغ خياليّة في الوقت الذي لا نملك فيه أوراقاً لإنجاز أيّ معاملة رسمية في دوائر الدولة».

وتابع «يقولون لنا لا نريد فقط أن نجوّعك بل أيضاً أن نسجنك، صدى صوتنا وكلمتكم الحرّة من الممكن أن يوقظا المعنيين، وينتبهوا ماذا يحدث بالوطن والمواطن، وبكلمتكم الحرّة نسمع صوت فلسطين وأهلها ومقاومتها، ونكشف ارتكابات العدو الصهيوني وغطرسته وأطماعه بأرضنا وثرواتنا، ونرفض التطبيع ونفضح سلوكه وأهدافه ومخططاته لضرب وحدتنا».

وتمّ تقديم درع تكريميّة من النائب حسن مراد للنقيب قصيفي في ختام اللقاء.

تلا ذلك جولة على «مؤسسات الغد الأفضل»، حيث كانت المحطة الأولى في «دار الحنان للأيتام» في بلدة المنارة والذي يلتزم برعاية الأيتام حتى نهاية التعليم الجامعيّ ويعتبر تجربة تربويّة شديدة الخصوصيّة لكونها جمعت بين الشأنين التربوي والاجتماعي.

والمحطة الثانية كانت الى «القرية التراثية (بيت جدّيالتي يتمّ التركيز من خلالها على تشجيع السياحة الريفيّة والعودة الى زمن الأجداد والبيوت الترابية والغذاء الصحي.

ثم الى المدينة الرياضية التي تضمّ مسابح أولمبية وملاعب لكرة السلة وكرة المضرب وكرة الطائرة وقاعات احتفالات وألعاب القوى ومدرّجات تتّسع لحوالي 25 ألف متفرّج في ملعب كرة القدم، وقد تمّ افتتاحها عام 1994.

كما تضمّنت الجولة أقسام الجامعة بمختلف كلياتها، والمحطة الأبرز في استديوهات التصوير التابعة لها التي تقوم معظم القنوات التلفزيونية بتسجيل برامجها فيها، بالإضافة إلى استضافتها مشاريع تخرّج طلاب الإعلام، وراديو «بكرا أحلى» التابع لمؤسّسات الغد الأفضل والذي يُبث من الخيارة الى كافة المناطق اللبنانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى