رياضة

مَن سينظّم كأس آسيا للسيدات 2026 أستراليا أو السعوديّة أو الأردن أو أوزبكستان؟

أعلن الاتحاد الآسيويّ أن أربعة اتحادات أبدت رغبتها في استضافة نهائيات كأس آسيا للسيدات 2026. والاتحادات الوطنية الأربعة، هي: الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، الاتحاد الأردني لكرة القدم، الاتحاد السعودي لكرة القدم، والاتحاد الأوزبكي لكرة القدم.

وسوف يعمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الآن مع جميع الاتحادات الوطنية الراغبة في استضافة البطولة، من أجل تقديم الوثائق اللازمة للاستضافة بحسب عملية الترشيح، على أن يتم اتخاذ القرار النهائيات والإعلان عنه خلال العام 2023.

وينتظر أن تشهد كأس آسيا للسيدات 2026 البناء على أساسات التراث الكبير للبطولة، والتي تمّ توسيعها من 8 منتخبات إلى 12، حيث كانت النسخة الأخيرة في العام 2022 في الهند الأكبر على الإطلاق في تاريخ البطولة خلال العقدين الماضيين، وجرى تنظيمها عبر أكبر وفد في تاريخ البطولة.

وكانت أستراليا استضافت كأس آسيا للسيدات في العام 2006، علماً بأن منتخب أستراليا حقق اللقب الوحيد في تاريخ البطولة في العام 2010 في الصين، في حين ستستضيف أوزبكستان هذا العام بطولة الأندية الآسيوية للسيدات لمنطقة الغرب، حيث تطمح في أن تكون أول دولة بمنطقة وسط آسيا تستضيف البطولة.

وسبق أن استضاف الأردن كأس آسيا للسيدات في العام 2018، في حين تطمح السعودية في أن تصبح ثاني دولة بمنطقة غرب آسيا تستضيف البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى