الوطن

عون بحث الترسيم مع بوحبيب وتسلم أوراق اعتماد سفراء

شهد قصر بعبدا أمس، نشاطاً دبلوماسياً استهله رئيس الجمهورية العماد ميشال عون باستقبال وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بو حبيب وأجرى معه جولة أفق في التطورات المحلية والإقليمية والدولية، كما  جرى تقويم المحادثات التي أجراها أول من أمس، الوسيط الأميركي في المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية آموس هوكشتاين و»المعطيات التي توافرت حول الاتصالات التي يقوم بها الوسيط الأميركي لتحريك ملف المفاوضات غير المباشرة والتي يُفترض أن تُستكمل بترسيم الحدود»، وفق بيان للقصر الجمهوري.

وتسلّم عون بحضور بوحبيب، أوراق اعتماد خمسة سفراء جدد معتمدين في لبنان هم: سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية مجتبى أماني همداني، سفير جمهورية الأوروغواي الشرقية Carlos GITTO، سفير جمهورية كازاخستان راسول جومالي، سفير بريطانيا وإيرلندا الشمالية Hamish COWELL CMG وسفير تركمانستان Muhammetgeldi AYAZOV.

وتلقى عون برقية شكر من أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح، رداً على تهنئته بحلول عيد الأضحى. وأشاد الصباح في برقيته “بالعلاقات الأخوية والوطيدة التي تجمع بلدينا الشقيقين”، مؤكداً تطلعه الدائم والمشترك لتعزيزها والارتقاء بأطر التعاون بينهما في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى