الوطن

نشاطات

{ استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، سفيرة كندا شانتال شاستوني في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامها الديبلوماسية في لبنان، رافقها السكرتيرة الأولى في السفارة سحر غضبان والسكرتيرة الثانية سيلفي ميشو. وشكر عون للسفيرة الكندية الجهود التي بذلتها خلال وجودها في لبنان «لتعزيز العلاقات اللبنانيةالكندية وتطويرها في المجالات كافة»، وتمنّى لها التوفيق في مهامها الجديدة. وتناول البحث أيضاً أوضاع الجالية اللبنانية في كندا والدور الذي يقوم به اللبنانيون وعائلاتهم في المجتمع الكندي والمواقع التي وصل إليها عدد منهم. كما التقى وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري الخوري في مكتبه في الوزارة، السفيرة الكندية وذلك في زيارة وداعية.

{ بحث وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب في مكتبه مع سفيرة فرنسا لدى لبنان آن غريو، في مواضيع الساعة وأبرزها التقدم في المفاوضات لجهة ترسيم الحدود والمساعدات التي يقدمها الصندوق السعودي الفرنسي للبنان وملف النزوح السوري .كما عرض بوحبيب مع المنسّقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جوانا فرونتسكا، التطورات الأخيرة على الساحة اللبنانية والأنشطة التي تقوم بها مؤسسات الأمم المتحدة في لبنان. ومن زوّار بوحبيب سفير الأردن لدى لبنان وليد الحديد.

{ استقبل الأمين العام لـ»التنظيم الشعبي الناصري» النائب الدكتور أُسامة سعد، النائب شربل مسعد حيث جرى التداول في الأوضاع العامّة في لبنان، خصوصاً الأوضاع المعيشية الصعبة الناتجة عن الانهيارات على مختلف الصعد. وبحسب بيان لمكتب سعد، جرى تأكيد «أهمية مواصلة النضال والتنسيق بين جميع القوى التغييرية من أجل الإنقاذ والوصول إلى الحلول وإلى الدولة التي يطمح إليها المواطن».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى