الوطن

نصر الله: لإخراج ملف انفجار المرفأ من التوظيف السياسي

دعا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إلى إعادة فتح المسار القضائي من جديد في قضية انفجار مرفأ بيروت وأن يُحاسب المسؤول عن هذه المصيبة، معتبراً أنأول الطريق ووسطه وآخره، هو أن يتم إخراج هذا الملف من التوظيف السياسي إذا أردتم أن تصلوا إلى الحقيقة”.

جاء ذلك في كلمة للسيد نصرالله خلال المجلس العاشورائي المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت واستهلها بالتوقف عند الذكرى السنوية الثانية لانفجار مرفأ بيروت، مجددًا تعازيه لعائلات الشهداء الذين سقطوا في هذا الانفجار ومتمنياً الشفاء التام للجرحى.

وتوجه السيد نصر الله بالشكر إلىإخواني الجرحى الذين شرفونا هذه الليلة بحضورهم الكريم والميمون، هؤلاء الجرحى الذين تشكلوا من أجيال عدّة، ليعبّروا عن مسيرتنا في الأربعين ربيعاً، وليؤكدوا هذا الالتزام والوفاء والبقاء والثبات على طريق المقاومة”.

وعرضلجهاد التبيينفي مسيرة حزب الله، وقال إنجهاد التبيين خلال الأربعين عاماً بدأ منذ اليوم الأول في مقاومتنا، مؤكداً أنّهما كانت المقاومة لتحصل على التأييد والاحتضان والمساندة الشعبية لولا جهاد التبيين”.

وتطرّق إلى مشاريع الإفساد التي تقوم بها الولايات المتحدة الأميركية في العالم، موضحاًأن فتح أبواب الهجرة من قبل الدول الغربية ليست لدواعٍ إنسانية، بل نتيجة الحاجة إلى اليد العامل”.

وشدّد السيد نصر الله علىأننا في مواجهة ذات بعد سياسي أمني واقتصادي وثقافي ومعنوي وروحي وفي كل الجبهات، وهذه المعركة لا تُؤجل”.

 وتطرّق إلى الذكرى السنوية الثانية لانفجار مرفأ بيروت وقالما لا شكّ فيه أنّ حادثة المرفأ مؤلمة وقاسية جدًا على جميع اللبنانيين، معتبراً أنأهم مشكلة واجهتها هذه المصيبة هي التوظيف السياسي البشع منذ اليوم الأول للحادثة، وأنّاللوم يقع على الجهات السياسية والإعلامية التي خطفت هذه المصيبة ووظفتها سياسياً منذ الساعات الأولى، مضيفاًاستغلوا هذه الجراح بشكل قبيح ووقح لخدمة هدفهم السياسي ومشروعهم في مواجهة حزب الله والمقاومة”.

وقاللا تزال الدعاية مستمرّة ضد حزب الله رغم أننا شرحنا وأوضحنا أن لا صلة لنا بالباخرة ولا بالنيترات. نحن لدينا متفجرات أصلية وعسكرية ولا نحتاج لنيترات الأمونيوم لتصنيع متفجرات يدوية”.

وتابعأصرّوا على استخدام الدماء المظلومة في الاستهداف السياسي. التحقيق معطّل لأن قاضي التحقيق لا يقبل التنحي. هناك ضباط ومسؤولون سياسيون لم يُحقّق معهم، وهناك مظلومون في السجون نتيجة المسار القضائي المتّبع”. ودعا إلى إعادة فتح المسار القضائي من جديد وأن يُحاسب المسؤول عن هذه المصيبة، وقالأول الطريق ووسطه وآخره، هو أن يتم اخراج هذا الملف من التوظيف السياسي إذا أردتم أن تصلوا إلى الحقيقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى