الوطن

الأحزاب العربية دانت العدوان على جنين: لتعزيز الوحدة الميدانية بين جميع الفصائل

دانت الأمانة العامّة للمؤتمر العام للأحزاب العربية، الاعتداءات الصهيونية على مخيم جنين والاعتقالات التي ينفذها جيش العدو والتي تؤكد «همجية العدو، واستمراره في محاولاته لكسر صمود شعب غزة واستهداف فصائل المقاومة الفلسطينية».

وأعلن الأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية قاسم صالح، في بيان، أنالأمانة العامّة للأحزاب العربية تُتابع الاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة واقتحام جيش الاحتلال لمدينة جنين، وما شهدته من مواجهات بين مجاهدي المقاومة، الذين خاضوا معركة بطولية واشتباكات مع قوات الاحتلال، والتي أدّت إلى استشهاد المناضل ضياء رياض الكفريني برصاص الاحتلال في المخيم واعتقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ بسام السعدي بعد إصابته وصهره الشاب أشرف الجدع”.

ودان صالح هذه الاعتداءات المتكرّرة، كما دان جريمة اعتقال السعدي والجدع. وأعلنتضامننا الكامل مع حركة الجهاد الاسلامي ومع عائلة المعتقلين، مؤيّداًالمواقف والإجراءات التي اتخذتها الحركة وعلى رأسهاسرايا القدسوإعلانها الاستنفار العام في صفوف مقاتليها كردّ مبدئي على العدوان الصهيوني”.

ودعا إلىتعزيز الوحدة الميدانية بين جميع الفصائل المجاهدة، كما طالب بـأوسع حملة تضامن عربية وإسلامية وعالمية مع المقاومة الفلسطينية لإطلاق المناضل السعدي وجميع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الصهيوني”.

وحيّاالمجاهدين الذين تصدّوا للغزاة الصهاينة، وألحقوا بجنود العدو الهزيمة وأجبروهم على الانسحاب، فرسموا قواعد اشتباك وتوازن ردع جديدين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى