مقالات وآراء

منفذ عام الغرب في «القوميّ» سلطان العريضي: خليّة الأزمة الصحيّة في المنفذيّة تواصل عملها ومستوصفها يقدّم الفحوص والأدوية

عبير حمدان

تستمرّ منفذية الغرب في الحزب السوري القومي الاجتماعي بأداء واجبها تجاه أهلنا من خلال خلية الأزمة الصحية التي تمّ إنشاؤها بالتعاون مع جمعية نور واتخذت من بلدة بيصور مقراً لها.

وتعمل خلية الأزمة بإشراف نظارة العمل والشؤون الاجتماعية في المنفذية، وهي منذ بدء جائحة كورونا لم تتوقف عن القيام بمسؤولياتها، خصوصاً لجهة تقديم ما أمكن من المساعدات وتوفير الأدوية المجانية.

وأسّست الخلية مستوصفاً في بيصور، يتولى تقديم الخدمات الطبية وتوفير الأدوية للأمراض المزمنة، للقوميين والمواطنين على حدّ سواء.

وتحدّث منفذ عام الغرب في الحزب السوري القومي الاجتماعي سلطان العريضي لـالبناء، فقال: “منذ حوالي سنة وعشرة أشهر، وفي ظلّ جائحة كورونا، تفاقمت أزمة الأدوية ونقص الأسرّة في المستشفيات، فأخذت نظارة العمل والشؤون الاجتماعية في منفذية الغرب على عاتقها تأمين آلات الأوكسجين”.

أضاف: “كما افتتحنا مستوصفاً ضمن متحد مديرية بيصور بالتعاون مع جمعية نور وقمنا بتأمين سيارة إسعاف مجهّزة بجميع الاحتياجات للمرضى، ونظمنا حملة جمع التبرّعات من الرفقاء المغتربين والمقيمين لتأمين الأدوية البديلة وأصبحت لدينا وفرة منها، خصوصاً المضادات الحيوية وتلك المخصصة للأمراض المزمنة (الضغط والسكري والكوليسترول)”.

وأردف: “اليوم يمكن لنا الجزم أنّ منفذية الغرب في الحزب القومي حققت إنجازاً في هذا السياق، وهي لن تدّخر وسعاً في الاستمرار بتأمين الفحوص المخبرية، لافتاً إلى أنّ هناكتعاوناً حثيثاً مع وزارة الصحة ومدراء المستشفيات في هذا الصدد”.

وختم العريضي مؤكداً أنّالدواء والمساعدة الطبية متوفران في مستوصف بيصور، الذي ينظم بشكل دوري وفق ما تسمح الظروف لجهة حضور الأطباء المتطوّعين، يوماً طبياً مجانياً وتوزيع أدوية الأمراض المستعصية مجاناً (قلب، ضغط، سكري)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى