الوطن

بوصعب من بعبدا: الوقت لمفاوضات الترسيم ليس مفتوحاً ويجب انتهاء الأمور قبل أيلول

أكد نائب رئيس مجلس النواب الياس بوصعب، أنما يصدر في الإعلام من معلومات متعلّقة بملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، مخالف للموقف الرسمي الذي تبلّغه لبنان حول الموضوع، مشدّداً على أنالوسيط الأميركي آموس هوكشتاين حريص على مواصلة جهوده بناءً على نتائج الاجتماع الأخير الذي جمعه برئيس الجمهورية ورئيسي مجلس النواب والحكومة في القصر الجمهوري في الأول من آب الجاري”.

وقال بو صعب  بعد اجتماعه أمس مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا  «الوقت أمام المفاوضات ليس مفتوحاً إلى ما لا نهاية، فكلما اقتربنا من شهر أيلول، يزداد الوقت حرجاً في هذا الملف. وحفاظاً على الاستقرار، يجب أن تنتهي الأمور قبل شهر أيلول».

على صعيد آخر، كشف بوصعب أنهفهم من رئيس الجمهورية أنه قد شارف على الانتهاء من دراسة قانون السرية المصرفية المرفوع إليه من المجلس النيابي، وسيُوقّع عليه في وقت قريب”.

وعن ملف التحقيق بانفجار مرفأ بيروت، قالإننا ننتظر بين اليوم (أمس) والغد (اليوم) صدور مرسوم تشكيل الهيئة العامّة لمحكمة التمييز من قبل مجلس القضاء الأعلى، ليأخذ بعدها التحقيق مجراه من جديد”.

أضافولكن ما لا يُمكن أن نتفهمه، ونأمل ألاّ يحصل، هو ألاّ يصدر المرسوم الجديد. عندها ستتولد لدينا علامات استفهام حول هوية المُعرقل وما هي الأسباب”.

على صعيد آخر، استقبل بو صعب في مكتبه في مجلس النواب، المُنسّقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا وكبير مسؤولي التنسيق علاء عبد العزيز وعرض معهما لموضوع ترسيم الحدود البحرية إضافةً إلى مسار إقرار القوانين الإصلاحية ضمن خطة تنفيذ الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى