أخيرة

مبادرة لتعريف الشباب على الأماكن الأثريّة في درعا

أطلقت رابطة الشهيد أمين النجار ـ فرع اتحاد شبيبة الثورة في درعا مبادرة بعنوان «بلدي تاريخ وحضارة» وذلك بهدف تعريف الشباب من أبناء محافظة درعا بالأوابد الأثريّة القائمة في المحافظة وبحضاراتها المتعاقبة.

وتمّ عرض أفلام وثائقيّة لمواقع تاريخيّة مهمة في المحافظة، كما تمّت زيارة بعض المواقع على أرض الواقع برفقة خبراء ومؤرخين.

وذكر ضياء الدين السعيد منسّق المبادرة في تصريح للإعلام أن هذه المبادرة جاءت بعد سنوات الحرب الإرهابية على سورية التي منعت الشباب من زيارة أماكن أثرية وسياحية كثيرة وبالتالي لم يتعرّفوا على قيمتها التاريخية، مشيراً إلى أن الشباب استهلوا المبادرة بزيارة لمدينة ازرع للاطلاع على كنيستي الخضر ومار الياس والجامع العمري والسوق الأثري في ازرع البلد.

كما تحدث أحمد البلخي رئيس مكتب الأنشطة التربوية بفرع الشبيبة عن نيّة الفرع توسيع المبادرة في مراحلها المقبلة من خلال التنسيق مع دائرة آثار درعا ومديريّة السياحة لإطلاق برنامج زيارات متكامل لأغلب المناطق الأثرية.

واعتبرت المشاركتان في المبادرة سهير سويداني وربا خليفة أن المبادرة أعطتهما قيمة مضافة وعرفتهما على أماكن غاية في الروعة والجمال كما قدّمت في المبادرة معلومات كافية عن هذه الأماكن وتاريخها المغرق في القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى