أولى

طهران: لن نرهن اقتصادنا بمحادثات فيينا

أفادت وكالةنور نيوز، أمس، بأنّ المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني عقد اجتماعاً مع وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومدير وكالة الطاقة الذرية محمد إسلامي وكبير المفاوضين علي باقري كني وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني.

وأكد شمخاني أن سياسة حكومته قائمةعلى عدم ربط اقتصاد البلاد بالمفاوضات النووية، مجدّداً التمسك بـالخطوط الحمر الإيرانية”.

ولفت إلى أنقانون العمل الاستراتيجي لإلغاء العقوبات وحماية مصالح الأمة الإيرانية، والذي تمت الموافقة عليه في البرلمان الإيراني يتمتع بقدرات جيدة للغاية لمتابعة هذه السياسة بشكل كامل”.

وأضاف شمخاني أنهذا القانون قدم نموذجاً مقاوماً للبلاد وثماره تتجلى اليوم أكثر مما كانت عليه في الماضي”.

وخلال الاجتماع، قدم باقري كني وإسلامي شرحاً مفصلاً عن المفاوضات في القطاعات المتعلقة برفع العقوبات والقضايا النووية، وأجابا على العديد من أسئلة أعضاء البرلمان الحاضرين في الجلسة، وفقاً للوكالة.

وأكدت الوكالة أنه تم تقديم تقرير كامل للنواب الحاضرين عن عملية المفاوضات وعملية دراسة الأفكار التقريبية للاتحاد الأوروبي وتلخيصاً لآراء إيران في هذا الشأن.

وعقد المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني اجتماعاً استثنائياً، الاثنين الماضي، برئاسة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، بشأن مفاوضات فيينا، بحيث قدّم باقري كني تقريراً شاملاً إلى أعضاء المجلس الأعلى للأمن القومي بشأن المحادثات النووية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى