أولى

طهران: مستعدون لتبادل السجناء مع واشنطن

أشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، أمس، إلى استعداد بلاده «لتبادل السجناء مع الولايات المتحدة»، داعياً إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى «التحرك بدلاً من العروض المسرحية» من أجل تحقيق ذلك.

وأضاف كنعاني: «نرجّح أن تفرج الولايات المتحدة من دون أي شروط عن المواطنين الإيرانيين المحتجزين»، لدورهم في «الالتفاف على العقوبات الأميركية».

وتابع كنعاني: «لا نعترف بازدواج الجنسية في إيران، ونعتبرهم مواطنين إيرانيين».

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس قد صرح في وقت سابق بأنّ إدارة الرئيس جو بايدن تجري «محادثات غير مباشرة لكن نشطة» مع طهران، لضمان إطلاق محتجزين أميركيين في إيران.

بالتوازي، أعلنت وزارة الأمن الإيرانية «إلقاء القبض على أحد أخطر الإرهابيين»، مشيرةً إلى أنّ «الإرهابي لديه سوابق في الأعمال الإرهابية في 4 دول في المنطقة» من بينها سورية.

وأوضحت وزارة الأمن أنّ «الإرهابي كان موجوداً في سورية ضمن الجماعات التكفيرية في حلب وحماة وإدلب»، مشيرة إلى أنه «شارك في تنفيذ أعمال إجرامية هناك».

كما لفتت إلى أنّ «الإرهابي متخصص في الأسلحة الثقيلة، وبعد هزيمة جماعاته في سورية، انتقل إلى بلدين مجاورين لإيران»، مضيفةً أنّ «الإرهابي انضمّ إلى جماعة إرهابية معادية لإيران، واستكمل أعماله الإرهابية ضدّها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى