الوطن

بقرادونيان من بعبدا: لتشكيل حكومة تواكب الاستحقاقات المُنتظرة

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أمس في قصر بعبدا، مع الأمين العام لحزب الطاشناق النائب آغوب بقرادونيان الأوضاع العامّة في ضوء التطورات الأخيرة.

وأوضح بقرادونيان أنه بحث مع رئيس الجمهوريةفي نتائج الاتصالات الجارية لتشكيل حكومة جديدة مع الرئيس المكلف نجيب ميقاتي، ولا سيما أن الأوضاع الراهنة تتطلب تشكيل حكومة لمواكبة الاستحقاقات المُنتظرة واستكمال معالجة الأوضاع الاقتصادية المتردية في البلاد”. وأشار إلى أنحزب الطاشناق دعا دائماً إلى احترام مواعيد الاستحقاقات الدستورية ويُجري اتصالاته للمساعدة في إنجاز هذه الاستحقاقات في أجواء تُعزّز الوحدة الوطنية وتُحصّن العيش المشترك بين اللبنانيين”.

أضافالحديث مع الرئيس عون تطرّق إلى الأوضاع الحياتية والصعوبات التي تعترض المواطنين اجتماعياً وتربوياً وصحياً، ما يقتضي الإسراع في اتخاذ الإجراءات المناسبة للتخفيف من هذه المعاناة. وبحثنا أيضاً في ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية وما آلت إليه مهمة الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين وموقف لبنان الثابت في هذا المجال انطلاقاً من المحافظة على حقوق لبنان في مياهه وثرواته”.

وعن موقفالطاشناقمن مسألة عودة النازحين إلى ديارهم، أكد بقرادونياندعم الموقف اللبناني في هذا المجال، ولا سيما أن تداعيات هذا النزوح منذ العام 2011 رتّبت أعباءً مالية كبيرة على لبنان وزادت من  حدة تدهور الأوضاع الاقتصادية والمالية فيه”.

على صعيد آخر، قرر رئيس الجمهورية منح نائب رئيس مجلس النواب السابق الراحل فريد مكاري وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط أكبرتقديراً لدوره  وعطاءاته في الحياة السياسية والوطنية اللبنانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى