أولى

المقداد في موسكو أواخر الشهر لبحث التسوية وعمل اللجنة الدستورية

أعلن نائب مدير قسم المعلومات والصحافة في الخارجية الروسية إيفان نيتشاييف أنّ وزير الخارجية سيرغي لافروف، سيعقد جلسة مباحثات مع نظيره السوري فيصل المقداد، في موسكو، يوم 23 آب/أغسطس الحالي، حيث سيبحثان التسوية في سورية، وعمل اللجنة الدستورية.

وقال نيتشاييف في تصريح: “من المتوقع أن يجري تبادل مفصل للآراء،بشأن القضايا الدولية والإقليمية على جدول الأعمال”.

ووفقاً لـ نيتشاييف، فإن الوزيرين سيوليان، خلال المباحثات، اهتماماً خاصاً بالتسوية السورية، وعمل اللجنة الدستورية السورية، والوضع في سورية.

وأضاف نيتشاييف: “سيبحث الوزيران حالة وآفاق تطوير العلاقات الروسيةالسورية، متعددة الأوجه”.

الجدير بالذكر، أنه وفي بيان مشترك لقادة الدول الضامنة لـصيغة أستانةبشأن التسوية السورية (روسيا، تركيا، إيران)، عقب اجتماعهم في طهران، يوم 19 تموز/يوليو الماضي، أعرب الرؤساء الثلاثة عن تصميمهم على مواصلة العمل معاً لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، في مختلف مناطق سورية.

واستضافت كازاخستان، يومي 15 – 16 حزيران/يونيو الماضي، الجولة الثامنة عشرة من مفاوضاتصيغة أستانةللتسوية في سورية، بمشاركة وفود من الدول الضامنة، إضافة إلى الحكومة والمعارضة السورية والأمم المتحدة.

وأعلنت كل من روسيا وإيران وتركيا أنها تعتزم مواصلة دعم عمل اللجنة الدستورية السورية، وأوضحت الدول الثلاث، أنها ترى أن اللجنة الدستورية السورية يجب أن تمارس عملها،من دون أي تأخير بيروقراطي أو لوجستي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى