الوطن

بوحبيب التقى برّي و«الرابطة المارونية»: لبنان ينتظر الموقف «الإسرائيلي» من الترسيم

بحث رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب في الأوضاع العامّة وآخر المستجدات في لبنان.

واستقبل بو حبيب رئيس «الرابطة المارونية» السفير خليل كرم في مقرّ الرابطة، في حضور الرئيس السابق للرابطة النائب السابق نعمة الله أبي نصر وأعضاء المجلس التنفيذي.

ورحّب كرم ببو حبيب، مشيراً إلى «تحديات المرحلة الراهنة، سياسياً واقتصاديا. وركّز على عدد من الموضوعات وفي مقدمها ملف النازحين السوريين و الاستحقاق الرئاسي، محذّراً من «عدم إجراء الاستحقاق في موعده الدستوري، لأن ذلك سيفتح على لبنان احتمالات شتى خطيرة للغاية»، معتبراً «أن البلاد لا تُدار بحكومة تصريف أعمال».

وشكر بوحبيب رئيس الرابطة وأعضاء المجلس التنفيذي على دعوتهم له لعقد لقاء تشاور وحوار.

وفي موضوع ترسيم الحدود البحرية ، أكد «موقف لبنان الموحد وخصوصا الخط 23 وحقل قانا»، مشيراً إلى أن «المفاوضات مستمرّة في انتظار أن يتبلّغ لبنان الموقف الإسرائيلي من الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين الذي لم يتحدد موعد زيارته المرتقبة إلى بيروت بعد».

وفي ما يتعلق بموضوع النازحين السوريين، أكد بوحبيب «وحدة الموقف اللبناني وقد أُلفت لجنة وزارية لمتابعة هذا الملف». وتطرق إلى اجتماع بروكسل 6 الأخير، حيث «طلب لبنان مساعدة الاتحاد الأوروبي على إعادة النازحين السوريين إلى ديارهم ووضع خارطة طريق تدريجية بالتعاون مع لبنان من شأنها تنظيم هذه العودة».

 وأشار إلى «أن الدول العربية أيّدت الموقف اللبناني، بعكس بعض الدول الأوروبية النافذة التي ما زالت تُعارض وتُطالب بدمج النازحين السوريين بالمجتمع اللبناني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى