الوطن

رئيسة لجنة المرأة والطفل: للإسراع بتأليف حكومة لإدارة الأزمة

دعت رئيسة لجنة المرأة والطفل النائبة عناية عز الدين «الأطراف المعنيين بتأليف الحكومة إلى الالتفات إلى كوننا لا نملك ترف المناكفات ولا المحاصصات»، مشدّدةً على «ضرورة  الاسراع في تأليف حكومة من أجل إدارة الأزمة ومنع الانهيار الشامل» وحذّرت من «حصول انفجار اجتماعي كبير يجعل لبنان مهدّداً ككيان».

وأكدت، خلال تمثيلها رئيس مجلس النواب نبيه برّي في احتفال تخريج الطلاب الناجحين في «ثانوية مجمع التحرير» في بلدة السلطانية الجنوبية، أن الرئيس برّي «فاوض 10 أعوام  لأجل الوصول إلى اتفاق الإطار وثبيت حقوق لبنان في النفط والغاز، ومن أجل عدم ضياع هذه الحقوق في متاهة دولة متشرذمة وأطماع إسرائيلية وعدم مبالاة دولية».

وأضافت «الموقف اليوم بات موحداً على المستوى الوطني والكرة في ملعب العدو والعين على أداء الوسيط الأميركي، وعلى الجميع أن يُدركوا أن لا صوت يعلو فوق صوت التمسّك بالحقوق مهما كلّف الأمر، أمّا ارتفاع نبرة التهديد والوعيد فلن يغيّر شيئاً في معادلات القوة المرسومة في لبنان بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة».

وأشارت إلى أن الرئيس برّي «لديه تقدير خاص لأهمية التعليم والتربية على المستوى الوطني عموماً ومستوى الجنوب خصوصاً، وبتوجيه منه كانت أولوية إنشاء الصروح التعليمية في مقدم المشاريع التنموية، وهذا ما تُرجم عبر عدد المدارس والثانويات الرسمية التي بناها مجلس الجنوب على امتداد قرى ومدن محافظتي الجنوب والنبطية حتى تكاد لا تخلو بلدة أو قرية من مدرسة وحتى من ثانوية رسمية».

واعتبرت أن «هذا الاهتمام الخاص كان نتيجة معايشة دولته لتاريخ من التهميش وغياب الدولة عن الجنوب الذي كان أبناؤه مضطرين إلى قطع المسافات الطويلة أو حتى الهجرة من بلداتهم وقراهم بهدف نيل حقهم الطبيعي في التعلم».

وأكدت «أن حركة أمل وكتلة التنمية والتحرير سيستمران في الضغط من أجل أن يتحمل المعنيون المسؤولية الفعلية والجدية تجاه هذه الأجيال وهؤلاء الشباب».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى