الوطن

مراد رعى احتفالاً تربوياً لجمعية المشاريع: عكار الصامدة خزّان الكفاءات والانتماء الوطني الصحيح

أكد رئيس لجنة التربية النيابية النائب حسن مراد، أن «عكار الصامدة لم تقبل أن تبقى محرومة ومهملة عمداً، فبنت صروحاً وقدّمت للوطن من شبابها في المؤسسة العسكرية واليوم تُقدّم للوطن حملة الشهادات أصحاب الإرادة الصلبة»، مشيراً إلى أنها «خزّان الكفاءات والانتماء الوطني الصحيح الذي يؤكد أصالتها برجالاتها وكوكبة خريجيها».

مواقف مراد جاءت خلال رعايته احتفالاً تكريمياً أقامه فرع «جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية» في الشمال، للطلاب الناجحين والمتفوقين في مدرستين تابعتين للجمعية في عكار وذلك في قاعة مجمع المشاريع الكبرى، حضره إلى جانب مدير فرع الجمعية النائب الدكتور طه ناجي، النائب الدكتور عدنان طرابلسي وممثلو نواب وأحزاب وشخصيات اقتصادية واجتماعية وتربوية وإعلامية وروحية ورؤساء بلديات ورؤساء عشائر وحشد كبير من أهالي الطلاب.

وألقى مدير مدارس مجمع المشاريع في عكار الشيخ محمد عكاري كلمة بالمناسبة، هنّأ فيها الطلاب وأهاليهم متطرقاً إلى النهج التربوي لدى جمعية المشاريع.

ثم تحدّث النائب ناجي الذي توجه بالشكر إلى النائب مراد على رعايته وحضوره وقال «في أرض عكار الحبيبة رمز حماية الوطن بشموخ جبالها وعطاء سهولها اختارت جمعية المشاريع أن تبني أحد أكبر صروحها التعليمية التربوية حيث بدأت مسيرة بناء الثقة التي كانت تزداد يوماً بعد يوم تعززها النتائج التربوية المشهودة والمعدلات الباهرة في الشهادات الرسمية. في البدايات ثبتنا معادلة النجاح 100% في الشهادات الرسمية ثم بعد ذلك تابعنا مشهدية حصاد التقديرات والتفوق فكان هذا العام 54% من طلاب البكالوريا حازوا على التقديرات ما بين جيد جداً وجيد. وفي المركز العالي للدراسات المهنية كانت نسبة التقديرات 83% من الطلاب ما بين ممتاز وجيد جدًا وجيد فشكراً لكل من ساهم في زرع هذه الثقة وشكراً لكل من شارك في الحصاد».

وقال «أما أنت يا وطني فبالرغم من كل جروحك وبالرغم من كل عثراتك وللأسف ما أكثرها إلاّ أنني على ثقة، أن الإرادات الطيبة والعزائم الصادقة لا بدّ أن تتشارك وتتعاون في إنقاذك وأن الأيام السوداء ان شاء الله، إلى انحسار وسيسطع مجدداً نور الصباح ولن يطول الانتظار».

وكانت كلمة لمراد أكَّد فيها أن «الدولة هي راعية التربية والتعليم وتسعى بكل أركانها للبحث عن حلول لتأمين مستلزمات بداية عام دراسي طبيعي خصوصاً في المدارس الرسمية والجامعة اللبنانيّة، والوزير (وزير التربية والتعليم العالي طارق) الحلبي يطرق كل الأبواب المحلية والدولية للوقوف معنا» مشيراً إلى أن «لجنة التربية تواكب نشاط وزير التربية وجهوده».

ولفت مراد إلى أن «عكار الصامدة لم تقبل أن تبقى محرومة ومهملة عمداً، فبنت صروحاً وقدّمت للوطن من شبابها في المؤسسة العسكرية واليوم تُقدّم للوطن حملة الشهادات أصحاب الإرادة الصلبة وهي خزّان الكفاءات والانتماء الوطني الصحيح الذي يؤكد أصالتها برجالاتها وكوكبة خريجيها».

 وفي الختام سلم الطلاب الخريجون درع شكر وتقدير للنائب مراد الذي سلّمهم بدوره مع النائبين ناجي وطرابلسي شهادات التقدير كما تم تكريم الأوائل على صفوفهم من العام الدراسي الفائت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى