أولى

عبد اللّهيان: بلغنا المراحل الأخيرة لرفع العقوبات عن طهران

لفت وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أمس، إلى أن بلاده «بذلت جهوداً حثيثة لرفع العقوبات»، مشيراً إلى دخول «المراحل الأخيرة لتحقيق ذلك».

وأعرب عبد اللهيان عن تطلع طهران إلى «بلوغ المرحلة النهائية من المفاوضات النووية»، داعياً الطّرف الأميركي إلى «أن يكون جاداً لكي نستطيع التوصّل إلى المرحلة النهائية من المفاوضات».

 وأشار الوزير الإيراني إلى تلقي رد الطرف الأميركي عبر المنسق الأوروبي على المقترحات الإيرانية الخطية، وبدء دراستها، مؤكداً جدية بلاده «بشأن القضايا العالقة في إطار اتفاق الضمانات».

 وأردف قائلاً: «لسنا مستعدين للإبقاء على بعض الاتهامات الواهية للوكالة الدولية للطاقة الذرية ليتم تكرار هذه المزاعم الناجمة عن التنسيق مع الكيان الصهيوني، حيثما شاؤوا».

وتابع: «في حال توصّلنا إلى النتائج في دراساتنا الفنية، عند ذلك سننتقل إلى الخطوة التالية والمتمثلة في عقد اجتماع بين وزراء خارجية الدول الأطراف لتبادل وجهات النظر».

وشدّد على أن «طهران لا تستعجل الأمور ما دامت النتائج لا تضمن حقوق الشعب الإيراني»، موضحاً أن «عملية النهوض بالوضع الاقتصادي مستمرة بصرف النظر عن نتائج الاتفاق النووي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى