الوطن

المستشار الثقافي الإيراني كرّم الملاكم أبو ضاهر

كرّم المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية كميل باقر الملاكم اللبناني شربل أبو ضاهر في منزله في عاريا، وذلك بحضور المستشار السياسي في السفارة الإيرانية كرم مشتاقي.

وقدّم الوفد دروعاً تكريمية للبطل اللبنانيالذي قاوم التطبيع مع العدو الإسرائيلي خلال بطولة العالم للفنون القتالية التي جرت أخيراً في أبو ظبي بالإمارات”.

وألقى باقر كلمة أمام حشد من المشاركين في التكريم وعائلة ابو ضاهر، اعتبر فيها أنالكيان الصهيوني الموقت يُحاول عبر المشاركة في الميادين الرياضية الدولية أن يحصل على الشرعية لنفسه. لكن أي رياضي حرّ وأبيّ لا يرضى بالاعتراف بالكيان الصهيوني ومصافحة ممثليه من أجل ميدالية”.

وأضاففي السابق كان نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا مثل الكيان الصهيوني، وكثير من الرياضيين حول العالم امتنعوا عن منافسته والاعتراف به، إلى أن زال ذلك النظام. وكما زال ذلك النظام العنصري سيزول هذا الكيان المجرم حتماً”.

وأشار إلى أنالإمام الخامنئي يؤكد أنه يجب على حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن تدافع عن حقوق الرياضيين الغيرانيين وغير الإيرانيين الذين رفضوا منافسة ممثلي الكيان الصهيوني، موضحاً أنتكريمنا اليوم للبطل شربل أبو ضاهر وزيارتنا لبيته يأتي في هذا السياق، ونحييه على ما أنجز برفضه منافسة الصهاينة، ونحيي عائلته الكريمة التي ربته على هذه الروحية».

من جهته شكر والد أبو ضاهر للجمهورية الإسلامية الإيرانيةمبادرتها الكريمة، معتبراً أنما قام به شربل هو من صميم التربية التي تربينا عليها برفض المحتل المغتصب لفلسطين”.

وكان باقر قد سلم شربل ميدالية إيرانية عبارة عن مسكوكة ذهبية تقديراً لموقفه الشجاع ودرعاً كتب عليها التاليسموت بشجاعتك وارتقيت سُلّم المجد بعنفوانك. نلت من الشباب من أمثالك كل احترام وتقدير. أهنئك على أدائك الرائع، متمنياً لك المزيد من النجاح والتفوق. تحية شبابية من الشباب الإيراني، مزينة بكل ألوان النصر إلى البطل شربل أبو ضاهر الذي رفض الاعتراف بالعدو الصهيوني ليفوز بحبِّ الناس واحترامهم. لك منّي كل الشكر والتقدير لمقاومتك البطولية. السيد كميل باقر المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى