الوطن

8 وزراء جالوا جنوباً… «كلنا للجنوب»

تحت عنوان «كلنا للجنوب» نظّمت وزارة الثقافة، زيارةً لمجموعة من الوزراء، بهدف «تسليط الضوء على روعة وغنى هذا الجزء الغالي من لبنان، وإشعار أهله لا سيّما القاطنين فيه بأنهم في صلب اهتمامات الحكومة اللبنانية، وذلك بعد التنسيق مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ووزير السياحة وليد نصار».

وضمّت الزيارة الوزراء في حكومة تصريف الأعمال: السياحة وليد نصار، العمل مصطفى بيرم، الطاقة والمياه وليد فياض، الصناعة جورج بوشكيان، الاتصالات جوني قرم، الثقافة محمد وسام المرتضى، البيئة ناصر ياسين والشؤون الاجتماعية هكتور حجار.

وتوجه الوفد الوزاري، إلى موقع العبّاد الحدودي الواقع عند أطراف بلدة حولا، حيث جالوا عند الحدود والتقطوا الصور التذكارية، ثم انتقلوا إلى محلة المطل خراج بلدة العديسة، فمحمية وادي الحجير، حيث زرع الوزراء المشاركون في هذا النشاط، بعض الأشجار فيه. ومن هناك أكملوا جولتهم باتجاه قضاء النبطية (معلم مليتا وجبل صافي) ونحو قضاء جزين.

وهذه الجولة لا يمكن فصلها عن التطورات المتسارعة التي يشهدها ملف ترسيم الحدود واستخراج الغاز والنفط، واستطراداً الجدل الحاصل حول منطقة رأس الناقورة التي تشكّل انطلاقاً للخطّ 29 الحدوديّ، لكن المرتضى أصرّ على الطابع الثقافي للجولة التي ضمّت مجموعة لا بأس بها من الوزراء من مختلف التوجهات السياسية، إذ حرص على نزع أي بصمة حزبية عن الزيارة في كلّ المحطات التي تتضمّنها ليتركها في الإطار الاجتماعي الداعم لأبناء المنطقة.

وقام الوزيران فياض وحجار برمي الحجارة عبر السياج الحدودي باتجاه العدو «الإسرائيلي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى